كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

توقيف سوداني يزاول المقاصة بين السودان ومصر



شارك الموضوع :

[JUSTIFY] أوقفت إدارة مباحث الأموال العامة في مصر سوداني تخصص في ممارسة نشاط غير مشروع فى مجال تحويل الأموال من وإلى خارج البلاد. واعترف المتهم بمزاولته نشاطا غير مشروع فى تحويل الأموال من وإلى خارج مصر بنظام المقاصة منذ تسعة شهور، ويصل حجم تعاملاته شهريا إلى قرابة 600 ألف دولار.
وافادت تحريات المباحث بممارسة المدعو الشاذلي م. ع «سوداني الجنسية» ومقيم بالجيزة نشاطا واسعا فى مجال تحويل الأموال من وإلى خارج البلاد بنظام المقاصة بطريقة غير مشروعة.
وأضافت تحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب ،ان المذكور يزاول النشاط بالاشتراك مع شقيقه المدعو عبدالعظيم والمقيم بالسودان، حيث يقوم الأول من خلال مكتب كائن بدائرة قسم شرطة عابدين بتلقي مبالغ نقدية بالدولار من السودانيين راغبي تحويل مدخراتهم إلى السودان ،وكذا من بعض المستوردين المصريين راغبي استيراد بعض السلع السودانية، ويحتفظ بتلك الأموال بمكتبه ثم يجرى اتصالا هاتفيا بشقيقه بالسودان لتسليم تلك المبالغ للمستفيدين بالسودان .
وتتم تسوية تلك العمليات عبر الهواتف المحمولة بنظام المقاصة خارج نطاق الجهاز المصرفي مقابل عمولة يتحصل عليها قدرها 2 % ، فضلا عن تعامله بالنقد الأجنبي بالمخالفة للقانون .
وضبطت مأمورية ، السوداني وبحوزته 14.5 ألف دولار، والعديد من كشوف حسابات تتضمن أسماء العملاء المحول منهم واليهم مبالغ مالية مدون بها قيمة كل مبلغ على حده ، كما تبين وجود أحد الأشخاص أثناء استلامه لمبلغ 1.500 دولار من المتحري عنه محولين إليه من السودان حصيلة تصدير بعض السلع.
[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=7]مش حلال مافي مشكلة[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        الاعلام فبركة
        كل المغتربين منذ السنين بيحولو مدخراتهم ومصاريف اهلهم عبر تجار العملة ما هو الجديد يعنى عشان من مصر منعول ابو مصر لانو دائما ما يجينا اذى الا من المصرييييييييييييين ……مغترب…..

        الرد
      3. 3

        [SIZE=7]تحويل بتم في كل الدنيا وين الجريمة فيه، الان كل المغتربين في امريكا واروبا بستخدموا ذات المنهج
        وين المشكلة [/SIZE]

        الرد
      4. 4

        [SIZE=6]صاحبنا المسكين ده شكله ضايق ناس كبار من تجار العملة من ناس الحكومة السودانية، قاموا دفرو ليه المباحث المصرية، هو المصريين في الوقت الحالي فاضين ولا عندهم شرطة ومباحث اصلا؟ ده شغل كبير[/SIZE]

        الرد
      5. 5

        .. كثير من رجال الأعمال وخصوصا من تحولوا إلى نجوم مجتمع و(تلفزيون) ..كانوا

        نجار عملة (بتسهيل من …) .. وكثيرا ما (غذوا) الخزانة العامة بالنقد

        الأجنبي (أيام النميري) …

        فما بالك وقد أصبح السودان الآن (مغسلة) لتبييض المال …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.