سياسية

د. نافع: «كل من الترابي والمهدي دافن للتاني»


[JUSTIFY]قلل المؤتمر الوطني من عودة العلاقة بين رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي والأمين العام للمؤتمر الشعبي د. حسن الترابي. واعتبر عودة العلاقة بينهما ظاهرية، وأقل من علاقة عارضة سوف لن تستمر. وقال نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب د. نافع علي نافع في تصريحات أمس إن حزب الأمة يعلم رأي المؤتمر الشعبي فيه،وكذلك الشعبي يعرف تماماً رأي الأمة فيه، ووصف ذلك قائلاً: «تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتى»، وأكد أن كلا الحزبين «دافن للتاني» والكل متربص بالآخر وهما يعلمان ذلك تماماً. وقال إن أبلغ رسالة هي أن التحالف شعر بأنه دون حزب الأمة لا يساوي شيئاً، وأنه ــ أي التحالف ــ باع عمره وثوابته وقضاياه ليتزلف للحركة الشعبية ويطاوعها. وقال: «عندما شعر التحالف بأن الحركة اتخذت مسافة بدأ يتزلف لحزب الأمة خاصة بعد خروج الاتحادي الأصل»، واعتبر ذلك إشارة إلى الوهن.وقال إن الدليل على ذلك أنهم يسبون حزب الأمة ويلاحقونه حتى يكون عضواً في التحالف، وقال إن هذا يعني أنها علاقة عارضة سوف لن تستمر.وأكد نافع أن التحالف بداخله تحالفات كثيرة، وأن الوطني لا يخشاها. وتوقع ألا يستطيع التحالف مواكبة خط حزب الأمة الرافض للعلاقة مع الحركات المسلحة والرافض أيضاً للعلاقة مع عرمان وباقان. ومن جانبه قال نائب رئيس الوطني بالخرطوم د. مندور المهدي لـ «الإنتباهة»: «لا أتوقع أن تتمدد المعارضة إلى القواعد». وعبر عن أسفه أن المعارضة يقودها فاروق أبو عيسى وهو عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني، وقال: «لا أحسب أن الشعب السوداني مستعد لقبول أن يقود المعارضة أحد أفراد الحزب الشيوعي السوداني».
وسخر مندور المهدى من دعوة المعارضة لتصعيد حملاتها ضد الحكومة، وقال «أرى جعجعة ولا أرى طحيناً»، لافتاً إلى أن الشعب مازال رافضاً لدعاوى المعارضة ومتمسكاً بقيادة الإنقاذ.
[/JUSTIFY]

الانتباهة


تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    فى مساحة ما فى النيلين جريمة اغتصاب

    يتالم لها كل من يقراء هذه الجريمة والفظيع من الامن 0

    اخى البشير وكم مره طالبنا بان يكون بعض الاحكام

    مثل ( الاغتصاب ) ( خطف البشر ) ( المخدرات ) يكون الحكم

    الاعــــــــــــــــــــــدام 00

    سوف نطالب كل مره وفى كل مكان بهذا الحكم

    ياخوان كيف يكون الحاله النفسيه لبشر اغتصبوا

    اللهم اسنرنا واستر اولادنا 0

    وطنــــــــــــــــــى 0

  2. فعلاً يا نافع ولا أعلم من الذي نفعته ، الشعب مازال رافضاً لدعاوى المعارضة ولكنه غير متمسك بقيادة الإنقاذ الذين لم ينقذوا إلا أنفسهم .

  3. الجماعة ديل اهل قبل السياسة .زوجة الترابي شقيقة الصادق. انت عاوزهم يتخا صمو وتمرح انت براك ايها البوم الذي يعشق الخراب