كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مراقب سابق بالبعثة العربية: الدابي يدعم نظام الأسد



شارك الموضوع :
عدد المراقب الجزائري السابق في بعثة المراقبين العرب إلى سوريا الصحافي أنور مالك المناورات السورية والعراقيل التي وضعها نظام الأسد أمام عمل البعثة، متوقعاً أن لا يقول رئيس اللجنة محمد الدابي الحقيقة في تقريره المرتقب اليوم. مُضيفاً: “لديّ شعور بأن الدابي يدعم نظام الأسد”.

وقال المراقب الجزائري السابق في حديثه لصحيفة “لوموند” الفرنسية إن “لجنة المراقبين كان عليها قبل التحرك الى أي مكان أن تأخذ سلفاً موافقة القوات الحكومية والأخيرة تراقب بشدة تحركات المراقبين”.

وتابع مالك قائلاً: “هواتفنا كانت مراقبة، وبعض زملائي وجد أجهزة تنصت في غرفته بالفندق، وأنا شخصياً تلقيت على بريدي الإلكتروني صورة لي وأنا أستحم وهو ما يؤكد أننا كنا نخضع للتصوير أيضاً”.

وذكر أنه كانت هناك فتيات يتجولن في بهو وممرات الفندق مُطلِقات إيحاءات جنسية، وقال: “لابد أن نظام الأسد أرسل فتيات الليل لفندقنا ليصوّرنا معهن، وابتزازنا بعد ذلك”.

كذلك عدّد المراقب الجزائري السابق صعوبات لوجستية تعترض عمل لجنة المراقبين في سوريا، منها تزويد كل 10 مراقبين بكاميرا واحدة للتصوير، واعتمادهم أكثر على التصوير بهواتفهم النقالة، وعدم استلامهم مكاتب في دمشق وفقاً لما هو متفق عليه.

كما أكد مالك أن قائد المهمة الذي كان يعمل ضمن فريقه قد أغفل في تقاريره التي كان يرسلها يومياً الى رئيس اللجنة محمد الدابي ذكر بعض المعلومات التي كانت بحوزته، كتلك المتعلقة بأسماء الضحايا.

العربية نت

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        دفعوا لك كم عشان تقول الكلام دا ،، ابصم بالعشرة واجزم انه مدفوع ليقول هذا الكلام ،، وتأكدوا اذا كان التقرير ليس في صالح بشار سيكون هذا الصحفي اول الخاسرين سمعة ومكانة اما ان كان كما قال فسيزيد من تبجحه هذها ولا ظوا معي كيف انه حاول الزج بافراد البعثة في امور تبدوا منها النيل من الشخصيات وبعدها النيل من المهنية .. اعوذ بالله هكذا هم العرب رخسين وساهلي الشراء والبيع ..

        الرد
      2. 2

        انور مالك قال عنه احد الجزائريين شخص مستعد يحلف على المصحف وهو كاذب. السؤال المنطقي لماذا ذهب مباشرة الى قطر بعد تركه بعثة المراقبين . هذا الشخص انور مالك نصاب دولي بامتياز ونحنا السودانيين صفتنا الثابته والمعروفة للجميع الصدق والامانة حتى ولو اختلفنا مع اعدائنا

        الرد
      3. 3

        [SIZE=4]هذا الوسخ يدلي بتصريح مستندا على التوقعات و الشعور الشخصي متهما السودانى الأصيل الفريق الدابي بالتحيز . أقطع ضراعي لو ما عمل حاجة وسخة مع البنات و فريقنا الحمش طردوا من البعثة و أدّاهو بالشلوت .[/SIZE]

        الرد
      4. 4

        [SIZE=5][SIZE=5] بالله عليكم هل هذا مستوى لامة تنتمي لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم — فتيات قمة الانحطاط قمة التفاهه رجال في هذه الاعمار وتتحدث عن اتهامات مراهق يخجل يحكي بها هل وصل الحال بالناس لهذا المستوى والله امر مخجل مخجل واتمنى محاسبة ومتابعة اي انسان اي كان موقعه يتقول في حق اي مسلم خاصة بهذه الالفاظ [/SIZE][/SIZE]

        الرد
      5. 5

        دا كلو من تخبط حكومتنا نحنا الفينا مكفينا ليه بس رئيس لجنة زى دى يكون من السودان لنحرج مش كدا ؟؟؟؟الله يسامحك يالحكومة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.