جرائم وحوادث

السجن «10» سنوات في مواجهة شرطي بالمعاش اختطف طفلاً للتحرش به


أصدرت محكمة الطفل بامتداد الدرجة الثالثة الخرطوم برئاسة مولانا عبد الرحيم قسم السيد بالأمس، حكماً بالسجن عشر سنوات في مواجهة شرطي سابق، أدانته المحكمة باختطاف طفل بمنطقة السوق المركزي بالخرطوم إلى مدينة الرشيد جنوب الخرطوم على ظهر دراجة بخارية كان يقودها المدان، وألزمته المحكمة بدفع غرامة مالية قدرها «0002» جنيه، وفي حالة عدم الدفع السجن لمدة عام يسري بالتتابع بعد انقضاء عقوبة السجن الأولى.

وأشارت المحكمة في حيثيات قرارها أن المتهم قد خالف أحكام نص المادة «54/أ» من قانون الطفل لسنة 0102م وبما أن القانون نص على أن من يختطف طفلاً يعاقب بالإعدام أو السجن لمدة لا تتجاوز العشرين عاماً. وبما أن المحكمة بحسب التقرير الطبي وجدت أن الطفل سليماً ومعافى، فإن المحكمة قررت توقيع عقوبة السجن عشر سنوات في مواجهة المدان، وقالت المحكمة إن المتهم سبق وأن أدين بتاريخ 71/7/7002م تحت المادة «261» الاختطاف وأن محكمة جنايات جبل أولياء أصدرت في مواجهته حكماً بالسجن لمدة عامين مع الغرامة ألفي جنيه وأن المدان قدم استرحاماً بواسطة مدير قسم شرطة سوبا لمحكمة الاستئناف لتخفيف العقوبة، وعند عرض الملف على الاستئناف ألغت العقوبة والإدانة الصادرة في مواجهته ووجهت بإعادة ملف القضية لمحكمة الطفل المختصة، وبعد سماع المحكمة للدعوى وجهت تهمة تحت أحكام نص المادة «54/أ» من قانون الطفل وطرحت المحكمة سؤالاً أمس أثناء مناقشة عناصر الجريمة، فقالت هل قام المتهم بخطف الطفل من منطقة السوق المركزي بالخرطوم وقيده بالكلباش إلى مدينة الرشيد على ظهر الدراجة التي كان يقودها، وردت على السؤال أن معلومات توفرت للشرطة بأن المتهم أحضر الطفل إلى منزله بغرض التحرش به وأن الشرطة قامت بمداهمة المنزل وبتفتيشها حصلت على الطفل مختفياً داخل السرير بعد أن أوهمه بأنه رجل مباحث في وقت متأخر من الليل وأن الطفل يسكن مع أسرته بحي الإنقاذ وأن المحكمة توصلت من خلال ما قدم من بينات إلى أن المتهم أحضر الطفل للتحرش به وأن الطبيب نفى وجود واقعة اغتصاب بعد الكشف عليه وأصدرت المحكمة العقوبة أعلاها في مواجهة المتهم.

والجدير بالذكر أن ممثل الاتهام في الدعوى الأستاذ عزيز صالح عزيز. آخر لحظة


تعليق واحد

  1. [SIZE=4]مفروض يطلقو سراحو طوالي لانو تحرش بس مااغتصاب لانو لو كان اي زول بتحرش بسجنو كان زمان لقيتوني قاعد في السجن حاكمين على مؤبد[/SIZE]

  2. هل كان سعادة القاضي ينتظر واقعة الإغتصاب ثم يحكم عليه بخمسة سنوات سجن، بالتأكيد سيمارس هوايته في السجن وبكره يطلع كأنه راجع من شهر عسل طالما أن القضاة على شاكلة هذا القاضي، يفترض نشر صور هذه الفئة في الصحف اليومية والتلفزيون وتحديد إقامتهم إذا لم يتم إعدامهم.

  3. بسم الله الرحمن الرحيم

    ممتاز يالقاضى ده الحكم والمفروض ترفع

    السنيين اكثر 0

    المهم ممتاز ولا قدر الله اذا تم الاغتصاب اعــــدام بدون

    اى كلام وطبعا ونتمنى رفع الحكم اكثر الكل جرائم

    الاعتصــــــــاب والاختطــــــــــاف والمخـدرات

    عايزين انشاءالله ننظف البلد من هولاء الحيوانات 00

    وطنـــــــــــــــــــــــــــــــى

  4. [SIZE=6]ولله ده لا اختطاف ولله قال معقوله ياناس اختطاف بدراجه ناريه يعني راكب فيها ومكنكش فيها كمان ويعني لو داير ينط او يكورك ممكن وبعدين لما ناس الشرطه يجو ينقذو من البيت المخطوف فيهو يدس منهم تحت السرير يعني ماكان داير يمشي معاهم دي نفهما شنو؟[/SIZE]