نافع : احداث نيالا لاتعبر عن رفض شعبي للوالى المعين


نافع : احداث نيالا لاتعبر عن رفض شعبي للوالى المعين

أكد الدكتور نافع على نافع مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطنى لشئون الحزب ان الاحداث التى شهدتها مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور الثلاثاء لاتعبر عن رفض شعبي للوالى المعين فى اطار اعادة تقسيم الاقليم انفاذا لاتفاق الدوحة مشيرا الى ان الوالى يجد ترحيبا واسعا من جماهير الولاية ولايعنى تجمهر وتظاهر مجموعة من البشر ان ذلك يعبر عن مواقف كل اهل الولاية .
وقال هذا الامر يمكن ان يعرض للبحث رغم اننا متاكدون جدا من وجود قبول واسع للوالى الجديد فى جنوب دارفور بذات القدر من القبول الذى وجده عبد الحميد كاشا فى شرق دارفور موضحا ان كاشا اعتذر عن التكليف لاسباب يرى انها موضوعية وقد تم قبول اعتذاره رسميا وشعبيا وسوف يعين والى بديل .
الى ذلك وصف نائب رئيس المؤتمر الوطنى لشئون الحزب ما اوردته بعض الصحف حول استقالة رئيس القطاع السياسي بالحزب الدكتور قطبي المهدى وصف النبأ بأنه ( كلام جرائد ) وزاد “اصلا التعديل فى القطاع معروف وانا كنت شخصيا قد تحدثت عنه مع قطبي ” وقد كتب مذكرة طالب فيها بتعجيل التعديل نافيا ان يكون الامر استقالة او تعبير عن موقف يتمناه المرجفون .

و اكد الدكتور نافع على نافع مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطنى لشئون الحزب ان التوصل لاتفاق نهائي وعادل بين السودان وحكومة الجنوب حول النفط يمثل الخيار الاول والافضل للسودان .
وامن على امكانية القبول باتفاق مؤقت عبر الوسطاء يستمر خلاله تصدير نفط الجنوب عبر الشمال مع استمرار الحوار على ان توفق الاوضاع وفقا لما يتم التوصل اليه من اتفاق نهائي واكد سيادته ان السودان مع استمرار صادر نفط الجنوب حتى ولو لم يتم الاتفاق المؤقت او النهائي لعلمه لحاجة واعتماد حكومة الجنوب عليه ، على ان نقوم بتقدير حقوقنا كاملة ويتم اخذها عينيا مقابل رسوم الخط والشحن والتصفية وقال حتى هذا يرضخ فى النهاية للتسوية وفقا لحسابات الاتفاق النهائي .
وقال نافع : نحن سياساتنا وتعاملنا مع قضية الجنوب والنفط مستقرة وواضحة جدا ولن تتاثر بموقف عارض .
واقر د. نافع فى تصريحات صحفية بالمركز العام للمؤتمر الوطنى ان حكومة الجنوب هى صاحبة القرار والحق فى تصدير نفط الجنوب او وقفه واكد نافع التزام السودان وحرصه على استمرار عمل الوساطة واعلن عن ترحيب السودان بأي جهد يبذل او مبادرة من اجل التوصل لاتفاق وامن فى هذا الصدد على حق الصين فى ان تسعى للتوفيق بين الدولتين وقال الصين مستثمر فى النفط السودانى ومن حقها ان تسعى للتوافق لانها تتأثر بالاتفاق بين البلدين .
ونوه سيادته ان الاتفاق او عدم الاتفاق حول النفط لن يكون ثمنا او سببا لحشود او اعتداء على منطقة ابيي وقال نحن نرفض ذلك وسنهزم اى محاولة للاعتداء على المنطقة .

سونا


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1

      [SIZE=6]قد لا تعبر احداث نيالا عن رفض شعبي لكن ماذا نسمي مطالبة خريجي اسر الشهداء بالبحر الحمر وعدم الاكتراث لهم .
      وهم مصرون تماما على تصعيد المسألة لاعلى مستوى ولن نقبل بهذا الوضع من التهميش مع المتاجرة لاكثر من 20عام الا تستحون .[/SIZE]

      (0) (0) الرد
    2. 2

      دكتاتورية من الحكومة تشيل الوالى المنتخب وتجيب واحد بالتعيين وجماهير جنوب دارفور تهتف لن نتماشا الا مع كاشا واجى نافع المانافع اقول الجماهير لم ترفض الوالى المعين . دايرنا نصدقك خلااااااص يانافع صدقناااااااك ( غايتو عمرى ماشفت زول مغالط ذى نافع دة .. نافع فى هذا التصريح تنطبق عليهو نكتة الراجل البتغالط مع صاحبو وقال ليهو دى نعجة وصاحبو يقول لا دى طيرة ولمن قربو عليها قامت طارت المغالط قال ليهو والله لو طارت نعجة …الله فى 00

      (0) (0) الرد
    3. 3

      :lool: :lool: :lool: :lool: :lool: :lool:
      kazzzzzzzzzab be3osh fe nafso

      (0) (0) الرد
    4. 4

      [SIZE=4]لى الحكومه تبكى على بترول الاخرين عشان داخل جيوب ناس معينين اخيرا لقيتو البزلوكم سلفاكير باقان نشوف فيكم يوم يا كيزان[/SIZE]

      (0) (0) الرد
    5. 5

      [SIZE=6]يا ابو اضنين شكلك كذاب بدون ما تفتح خشمك[/SIZE]

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *