رياضية

تونس تحلق مجدداً وتهزم النيجر


[JUSTIFY]نسور قرطاج يحققون فوزهم الثاني في المجموعة ويؤكدون قدومهم من أجل المنافسة على اللقب القاري.

تونس- النيجر (2-1)
الأهداف: المساكني (4)، عصام جمعة (90) تونس، نجونو (9) النيجر

أفلت المنتخب التونسي لكرة القدم من كمين ومفاجآت منتخب النيجر وحقق عليه فوزا ثمينا 2-1 الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الإفريقية الثامنة والعشرين المقامة حاليا بغينيا الاستوائية والغابون.

وأفلتت نسور قرطاج بثلاث نقاط ثمينة عبر هدف في الوقت القاتل بينما ضاعت نقطة تاريخية من منتخب النيجر الذي استعاد ذاكرة التصفيات المؤهلة للبطولة الحالية وكاد يفجر مفاجأة حقيقية وظل متعادلا 1-1 حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة التي شهدت العديد من الفرص الضائعة والتي كان أخطرها لمنتخب النيجر الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

ورفع المنتخب التونسي رصيده إلى ست نقاط لينفرد بصدارة المجموعة ويضع قدما في دور الثمانية انتظارا للمباراة الثانية بالمجموعة بين المنتخبين الجابوني (ثلاث نقاط) والمغربي (بلا نقاط).

وودع منتخب النيجر البطولة منطقيا بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي واحتل المركز الرابع الأخير في المجموعة بلا رصيد ليصبح بحاجة إلى معجزة من أجل التأهل علما بأنه حقق مفاجأة من العيار الثقيل في التصفيات بالتأهل على حساب منتخبين عريقين هما منتخبي مصر وجنوب إفريقيا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1-1 حيث بادر المنتخب التونسي بالتسجيل عبر لاعبه الخطير يوسف المساكني في الدقيقة الثالثة من اللقاء ثم تعادل منتخب النيجر بهدف مثير للجدل سجله تونغي نغونو في الدقيقة التاسعة.

وظل التعادل قائما بين الفريقين حتى نجح المهاجم الفذ عصام جمعة في تسجيل هدف الفوز 2-1 في الدقيقة 90 من المباراة.[/JUSTIFY]

Eurosport