كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

منبر السلام العادل يقود تظاهرة صحية كبرى بشرق النيل


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]واحدة من أولويات منبر السلام العادل أن يكون فاعلاً ومتفاعلاً بقضايا وهموم المواطنين ودفع الهمم وشحذها للتكاتف والتعاطف امتثالاً لقوله تعالى «وتَعاوَنُوا على البِرِّ والتَّقْوَى ولا تَعاونُوا عَلَى الإثْمِ والعدوان».. بهذا المفهوم الرباني أقام منبر السلام العادل بولاية الخرطوم محلية شرق النيل بالتعاون مع مؤسسة العشم الخيرية يوماً صحياً مجانياً في جميع الاختصاصات الطبية، وبرعاية كريمة من حادي ركبه المهندس الطيب مصطفى حيث اشتمل اليوم على تقديم كل الخدمات الصحية والعلاجية بالإضافة إلى تقديم التوعية الصحية بمخاطر بعض الأمراض وذلك من خلال محاضرات توعوية قدمها عدد من المختصين في مجالاتهم، كما تبرّع بالدم عدد من عضوية المنبر دعماً لجرحى عمليات القوات المسلحة، وتخلل اليوم معرض مصاحب لإنجازات المنبر في إطار تفاعل المنبر مع المواطنين في همومهم وقضاياهم. وقد شهد اليوم إقبالا كثيفاً من المواطنين الذين أشادوا بإقامة تلك البرامج وجعلها بصفة دورية لخدمة المواطنين، كما شهد حضورًا من جميع قيادات المنبر وحضورًا مميزًا من مؤسسة العشم الخيريه ومنظمة نداء الحياة.
خدمة المجتمع
خاطب رئيس منبر السلام العادل المهندس الطيب مصطفى الحضور في تلك اللحظات وأشاد بمؤسسة العشم وقال إنها اسم على مسمى لدورها التفاعلي في خدمة المجتمع من خلال تعاونها، وأكد أن المنبر قام ليقود رؤية جديدة في الممارسة السياسية من خلال الاتصال والاقتراب من الجماهير وحل مشكلاتهم في شتى المجالات كالصحة والتعليم، فالمنبر يعطي ولا يأخذ، كذلك لا بد من التفاعل الثقافي في شتى أوجه الحياة لأنه آن الأوان لتقديم الخدمات للشعب.
أدبيات سياسية جديدة
نائب الرئيس لشؤون الحزب الأستاذ وقيع الله حمودة شطة أكد استمرارية التعاون والعطاء مع كل المنظمات على توفير الخدمات للمواطنين الذين هم في أشد الحاجة لها، وأن تلك الخدمات من أولويات المنبر. وفي ذات السياق قال نائب الرئيس لشؤون الولايات عمر أحمد محمد نور إن المنبر بهذا النشاط أنشأ أدبيات جديدة في العمل السياسي والخروج من عباءة صراع السلطة والثروة الذي أورد الوطن مورد التهلكة للوصول إلي قواعد المواطنين البسطاء خدمة لهم ودعماً معنوياً لإرساء قيم الدولة الفاضلة التي تجسِّد معاني التكافل والتعاضد ولذلك تبرعنا بالدم لقواتنا المسلحة التي تقدم الشهداء والجرحى لهذا الوطن الكريم.
كما عزز رئيس ولاية الخرطوم بالمنبر عبد العظيم محمد علي انتهاج المنبر للمشاركة الاجتماعية وأوضح أن العمل سيتواصل في جميع المحليات وإستراتيجياً في ولايات السودان المختلفة لتعم الفائدة أكبر شريحة من المواطنين
تبني سياسات واقعية
مستشار الرئيس للشؤون الإعلامية العميد «م» ساتي محمد سوركتي قال إن المنبر حزب سياسي يمارس مهامه الاجتماعية التي تمثل رأس الرمح في النشاط السياسي، فالسياسة فن إدارة الواقع وكلما لامس الحزب وخاطب حاجات الناس كان أقرب إلى همومهم وقضاياهم حتى لا يكون الحزب تنظيماً فوقياً يحمل أفكارًا طوباوية وجدليات فلسفية لا تسمن ولا تغني من جوع.. فالمنبر صدقت رؤيته في موضوع الأمن القومي وبنية الدولة فخاطب بذات العقل قضايا المجتمع صدقاً مع الله وإخلاصاً للوطن والمواطنين ومن هنا تأتي أهمية هذه المناشط الخدمية التي يقيمها المنبر وتنطلق من مبادئه الأساسية حيث تقرأ نص المادة «18» من النظام الأساسي تقول: رعاية صحة المجتمع وتأسيس قواعد الصحة الأولية وحماية البيئة والعمل الجاد على تحقيق مجانية العلاج للمحتاجين والفقراء.
العشم في العشم الخيرية
أكد رئيس المؤسسة الرشيد علي محمد صالح على استعداده التام للتعاون مع المنبر من أجل الإنسان المحتاج وأنها مؤسسة خيريه تبحث عن أهل الخير، وعن اليوم فقد كان متميزًا بالتبرع بالدم لصالح القوات المسلحة.
كما دعا المدير التنفيذي حافظ علي محمد كل الحادبين على مصلحة الوطن مد يد العون لكل المنظمات الوطنية، وناشد معتمد محلية شرق النيل عمار حامد موسى دعم المؤسسة وكل البرامج التي تخدم المواطن.
المنبر للناس ومن الناس
«المنبر للناس ومن الناس» هذا ما قاله عضو المنظمة عبد الباقي حمد النيل إن المنبر أثبت أنه للمواطن لأن العمل خدمي ومجتمعي، وأضاف مدير الإعلام عوض أحمد النعمان الإقبال كان كثيفاً والأدوية توفرت بصورة جيدة وأوضح أن المنبر يختلف عن الأحزاب الأخرى لاهتمامه بالمواطن. وأشاد رئيس بنك الدم بمستشفى السلاح الطبي اللواء طبيب عبد العزيز همّت بالوقفة الباسلة لأعضاء المنبر لتبرعهم بالدم لصالح قوات الشعب المسلحة بجانب الدعم المعنوي وأن القوات المسلحة تحتاج لتلك الوقفات. وأضاف الدكتور خالد علي أن اليوم أدى غرضه بكفاءة عالية وعالج كثيراً من الأسر المحتاجة وتمنى أن ينتقل العمل إلى مناطق الشدة.
فرسان المسيرية
شكّل أمير المسيريه بولاية الخرطوم داؤد جمعهة غباش حضورًا أنيقاً مرحباً بفكرة المنبر الذي حمل على عاتقه مختلف الهموم التي تهم المواطن وأنهم سيكونون سندًا لهذا المنبر في خدمة المجتمع لأنهم التمسوا فيه الصدق بعيدًا عن الكسب السياسي الرخيص.
كما أبدت منظمة نداء الحياة على لسان رئيسها صديق خضر عن استعدادها للتعاون مع كل المنظمات الوطنية من أجل تقديم خدمات مباشرة للمواطن والعمل على خدمته وثمّنت دور مؤسسة العشم ومنبر السلام العادل على تلك المبادرة.
ديدن المنبر
عبّر رئيس محلية شرق النيل عبد الوهاب سعيد علي عن سعادته بعلاج مواطني شرق النيل وأكد أن هذا العمل من صميم واجبات المواطن الغيور على وطنه حيث أنه عمل خدمي بحت لا ينضوي تحت أي مسمى غير العمل لتحسين حال المواطنين وأن هذا ديدن المنبر عبر صدق نواياه لمصلحة الوطن. [/JUSTIFY]

صحيفة الانتباهة

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.