اقتصاد وأعمال

إنخفاض الدولار إلى (4.2)


[JUSTIFY]إنخفض الدولار في السوق الموازي إلى 4.2 جنيه سوداني مع تأكيد خبراء سوق العملة بإستمرار الانخفاض ، وقال رئيس اتحاد الصرافات السودانية عبد الحميد عبد الباقي ان انتشار دعم دولة قطر بنك السودان بملياري دولار أدى لإنخفاض سعر الدولار في السوق الموازي مع إرتفاع العرض بصورة كبيرة وأرجع عبد الحميد إرتفاع سعر الدولار في الفترة الاخيرة الى رغبة واسعة وسط المواطنين لتحويل مدخراتهم المالية من الجنيه السوداني الى الدولار لحفظ قيمته .
وكان امين عام اتحاد الصرافات جعفر عبدو حاج قد حذر من مجموعة من اصحاب المال يضاربون في اربع سلع ، العملة الصعبة والذهب والعقارات والاراضي ، وطلب من البنك المركزي توفير الإعتمادات اللازمة لإستيراد مدخلات الإنتاج الزراعي والصناعي ، وقال ان هذه الخطوة من شأنها قطع الطريق على المضاربة في اسعار الدولار .
[/JUSTIFY]

صحيفة التيار


تعليق واحد

  1. نطلب من بنك السودان قفل ووقف عمل كل الصرافات فورا لأنها تشكل أكبر ضرر للإقتصاد السوداني وهم يقومون بشراء الدولار والعملات الإجنبية الأخري ويتم تهريبها للخارج وإيداعها في حساباتهم وأن يتم التعامل فقط عن طريق بنك السودان “وليس كل البنوك” وأن يقوم بنك السودان بشراء العملة من المواطنين وصرف مستحقات العلاج وخلافه لهم ، كل التعامل النقدي يجب أن يكون عبر بنك السودان وكل أصحاب الصرافات سماسرة ومضاربين تهمهم مصلحتهم وليس مصلحة البلد أو المواطن ، كما يجب مراقبة سوق العملة وبث العيون خاصة ناس ريال دولار والقبض عليهم وإنزال أقصى العقوبة عليهم لكونوا عظة وعبرة لغيرهم ، يجب أن يكون هنالك حزم وحسم في هذه الناحية مش كل واحد يعمل على كيفه.

  2. يوووووويا
    بتخيل جنيهنا قاعد يقول :
    أنا وراك ياالدولار
    لما نكمل المشوار
    بصمد وأصمد ما بنهار
    وما بجيكم مني العار
    وقولوا وراي :
    استر استر يا ستار

  3. [SIZE=5][FONT=Arial Black]الله يفتح عليكم يا ناس قطر ويزيدكم كمان وكمان
    معانا في كل همومنا

    والله ما بخاف من حاجة الا من ناسنا بي لسانهم الأشتر دا يغلطوا يوم في حق قطر ونفقد البلد الوحيدة الشايلة همنا[/FONT][/SIZE]