كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

طلاب جامعة بحري يقتحمون المكاتب الإدارية


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تصاعدت وتيرة الاحداث داخل جامعة بحري بمجمع الكليات الكدرو امس على نحو اقدم فيه الطلاب على اقتحام مباني الجامعة بعد اعتصام استمر لاربعة ايام، واغلقوا جميع المكاتب الادارية واخلوا جميع الموظفين، ودخل الطلاب فى اضراب عن الطعام اصرارا على انفاذ مطالبهم المتمثلة في حصولهم على شهادات الجامعات الجنوبية جوبا، اعالي النيل، وبحر الغزال.
ويواجه ما يقارب (14) الف طالب وطالبة من الطلاب الشماليين المنتمين للجامعات الجنوبية مصيرا مجهولا، وما اسموه (ضياع مستقبلهم) لعدم معرفتهم ما اذا كانوا سيتخرجون بشهادات تحمل اسم جامعة بحري ام جامعاتهم الاصلية.
وقال طلاب تحدثوا لــ(الصحافة) ان الطلاب فى جامعة جوبا الام فى دولة الجنوب دخلوا فى اضراب تضامنا مع زملائهم الشماليين، وقرر الطلاب فى بيان تلقت (الصحافة) نسخة منه، مواصلة الاعتصام المفتوح عن الدراسة بمجمع الكليات بالكدرو لعدم انفاذ مطالبهم المتمثلة فى حصولهم على شهادات جامعة جوبا، الى حين توقيع بروتوكول بين وزارتي التعليم العالي فى دولتى الشمال والجنوب ينهي الازمة.
وقال البيان ان الطلاب قاموا بإغلاق جميع المكتبات ومكتب عميد شؤون الطلاب واخلاء جميع الموظفين « بعد ان حاول عميد الطلاب كسر الاعتصام بجمع توقيعات بعض طلاب المستوي الاول ما اغضب الطلاب».
وافاد البيان انهم حضروا صباح امس ليجدوا الشرطه امام بوابة الجامعة بأعداد غفيرة ومنعت طلاب جامعة جوبا من الدخول للحرم الجامعى والسماح بدخول طلاب المستوي الاول.
واعتبر الطلاب ان ما تقوم به ادارة الجامعة محاولة لكسر الاعتصام، وانهم متمسكون بعدم التوقف عن مواصلة العصيان المدني، ورهنوا العودة لمقاعد الدراسة بتوقيع بروتوكول وزاري مع جنوب السودان يضمن حقهم فى التخرج باسم جامعات جوبا واعالي النيل وبحر الغزال.
[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]ديل طلاب ولاشماسة بتاعين شوارع !![/SIZE]

        الرد
      2. 2

        لماذا لا يتركوا لاكمال دراستهم فى جامعاتهم او نقلهم الى كليات موازية فى جامعات الشمال بدلا من هذه المهازل.اتقوا الله يا ناس الانقاذ.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.