هاجر هاشم

الفقرة ثلاثة في قانون الحب


[ALIGN=CENTER]الفقرة ثلاثة في قانون الحب[/ALIGN] هذا الرجل الذي سكنني زمنا لم يعلن خروجه بعد ولا هي دواخلي تريد لهذا الرجل أن يغادر حقا هي فقط مسامات لم يلتقي بها بعد تقلقني ببحثها عنه.
هذا الرجل حينما أحببته خرج طائر الحزن من قلبي تاركا عشه مجرد ذكرى أني كنت حزينة ذات يوم.
في حياة أي امرأة رجل يرحل ويترك دموعا .. يترك حزنا .. أو يترك ابتسامة ممزقة وفكرة سيئة عن الحب.
ولكن في حياتي رجل ترحل كل الأشياء عني ويبقى هو دمعة وابتسامة وفكرة رائعة عن الشوق.
الحب ليس خطيئة لتعلنوا جميعكم الابتعاد عنها، فقط من يخذلكم هو من يقع في بئر الخطيئة بقدميه.
يجب أن ترحلوا عن فكرة أنه لا وجود للحب فالحب يربطك بجميع الأشياء وليس بشخص واحد.
الحب فكرة تلامس أحاسيسك نحو الأشياء ولا تظل فكرة جامدة تنتظر من يتبناها أو ينتقدها.
أنت تهرب من الحب ولا تكره التواجد فيه، وجودك يحدد مداخلك للحياة، عندما تنمي هذه العاطفة فيك سترتبط به حد البحث عمن يشاركك فيه. إن خذلك أحد في الحب، لا تلعن الحب ولكن كن واثقا أنه لم يكن يحبك كما تريد أنت وأن هناك من ينتظر أن تعبره لحظة حب تريد الهروب منك ليوفر لك فؤاده عشقاً.
لنعود للرجل الذي أعاد ترتيب حساباتي أدخل فقرة ثلاثة إلى قوانين الحب تقول الفقرة ثلاثة: “إن الحب يعيد صياغة الدواخل كما يعيد الإنسان صياغة حروف مبعثرة وكما تعيد الأم ألعاب طفلها بحب وكما يعيد الخريف الخضرة للأشجار وكما يعيد الليل الهدوء إلى الأنفس.”
هذا الرجل اجتاز فكرتي للخيال الواقع، واستمرار قدرتي على المكايدة في الواجهة المشققة.

إعترافات – صحيفة الأسطورة 5/10/2010
hager.100@hotmail.com


تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    الاستاذه هاجر لك التحيه والتقدير وبعد :_
    اصابني رشاش كلماتك المنمقه الجميله بالدهشه وانت تتناولين مثل هذه المواضيع ذات اللونيه الرومانسيه بهذا الفهم نعم فنحن جميعا قد انعم علينا المولي الكريم بنعمة القلب هذا العضو من اجسادنا الصغير حجما كبير المعاني خلق فينا حتي تتمتلئ دواخلنا بالحنان ولكي نعمر هذه الدنيا بالامان ونعيش جميعا هذا الاحساس الرائع دون منن او اذي ولكن هل نحن كذلك اين نحن من عالم الماديات واين نحن من عالم الزييف والخداع واين نحن من صدق القلوب والعاطفه الجياشه اذا فالاعتراف سيد الادله نحن ابعد ما يكون من كلمه او عباره صادقه وونحن عبدة الدينار والدولار فلنبتعد عن الحب بمفهوم من هم امثالك لك التحيه مجددا ادهشني تناولك بعيدا فكانت مداخلتي
    ودمتم

  2. تعبيرك عن الحب اثار خطئتي لانني كنت من يلعنون الحب واعتبرت أن الحب اكذوبة بداخل الناس واجزمت بأن في هذا الزمن اصبح لا مكان للحب لان المظاهر الكذابة والمادة هم الاهم بين الناس . ومن خلال كلامك ايقنت بأننا نظلم الحب ولكننا علي خطأ الحب احساس جميل ومن يعرف الحب فهو جميل ويستحق أن يحب .

    لك الشكر عزيزتي هاجر للكلمات الرائعة في تعبيرك للحب انت تستحقي أن تحبي وتُحبي

  3. (ويبقى هو دمعة وابتسامة وفكرة رائعة عن الشوق)
    عندما أقرأ كلماتك يتنازعني شيئان نهمي لإكمال الكلمات بسرعة وحزني عندما تنتهي ، فأنا “لا أشبع منها” وأدمن مذاقها الحقيقي ذي النكهات الطبيعية غير المصطنعة بالإجتهاد وغير المحددة بمدة صلاحية.
    أرجو أن تخبرينا عن الفقرة (واحد) و (اثنان) من قوانين الحب فنحن لا ندريها.