كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مئات المعلمين يتظاهرون بالخرطوم ضد شركة المعلم


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تظاهر مئات المعلمين المناهضين للاستقطاعات للمرة الثانية، أمام مباني برج المعلم بالخرطوم امس، احتجاجا على ضياع أموالهم التي قالوا انها ذهبت هباءً، وشرعوا في تكليف عدد من القانونيين لتحريك إجراءات قانونية وجنائية غدا الخميس في مواجهة عدد من الموقعين على الصكوك التي أنشأت بها (شركة المعلم) على رأسهم رئيس النقابة العامة لعمال التعليم، ورئيس مجلس إدارة الشركة، بعد تماطل الشركة في الرد على مذكرة دفعوا بها الشهر الماضي.
وشارك معلمون من ولايات الجزيرة والقضارف والنيل الابيض في الاحتجاج الذي رصدته قوات الشرطة دون تدخل، وتمكن ممثلون للمحتجين من الدخول الى مقر الشركة ومقابلة احد مسؤوليها الذي وعدهم بحل النزاع.
وهدد المعلمون الغاضبون بتصعيد قضيتهم وتكرار وقفاتهم الاحتجاجية باستقطاب اكبر عدد من المعلمين بتعبئة معلمي الولايات، ولوحوا بإمكانية الدخول في اضراب عن العمل وسحب المعلمين من عمليات تصحيح الشهادة السودانية المرتقبة، حال عدم الاستجابة لمطالبهم وإيقاف الاستقطاعات ومعرفة مصير اموالهم، وانتشرت ناقلات الشرطة بكثافة امام مباني برج المعلم دون ان تتدخل.
ورفع المعلمون المعتصمون شعارات من شاكلة (المعلم جائع واستثمارو ضائع، وقف نزيف الراتب، هناك من نزل المعاش ومات اين الحقوق؟، محمد احمد المعذب ضياع الحقوق وضعف المرتب، لا صالة لا مستشفى.. تحسين وضع المعلم اولى، بكرة نشوف ونسمع الحقوق لازم بترجع، المعلم.. لا استثمار يعين لا مرتب يصين، وصكوك مضروبة واستثمارات منهوبة).
وقال رئيس لجنة المعلمين المناهضة للاستقطاعات يسين حسن عبد الكريم لـ(الصحافة) ان اللجنة بصدد تحريك اجراءات قانونية بعد ان كلفت عددا من القانونيين، في مواجهة الموقعين على الصكوك التى انشأت بها شركة المعلم باستقطاعات شهرية من رواتب المعلمين، على رأسهم رئيس النقابة العامة لعمال التعليم العام باعتباره سكرتير مجلس ادارة الشركة السابق، ورئيس مجلس ادارة الشركة، واضاف ان اللجنة اكتشفت ان الصكوك والشركة غير مسجلة لدى مسجل الشركات وغير مسجلة لدى سوق الاوراق المالية.
وشن المعتصمون هجوما قاسيا على نقابة المعلمين وتساءلوا عن علاقتها بالاستثمار، واشاروا الى ان النقابة اصبحت عبئا على المعلمين.
[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        سبحان الله ديل يلحسوا مال النبي خليك من مال المعلمين
        وعندما سمعت بقصة شركة المعلمين الاستثمارية فرحت وسعدة لانهم دخلوا في استثمار كبقية مؤسسات العالم المتطور من اجل ضمان مستقبل افضل ومساهمة الاستثمار في بناء مجتمع متعافي ولكن يبد لي ان الغير متعافي واجهزته وصلوا للكعكة ولحسوا قبل فرحة الاحتفال بعيد ميلادها الشرعي

        اتخيلوا شركة لم تكن مسجلة وبتستقطع من المعلمين من سنين اي مافضوى ايها السودان الحبيب الله يكون في عونك

        الرد
      2. 2

        واسودناه الكل يلهث وراء السرقة والكل يلهث ليملأ جيبه كيفما شاء حلا ام حراما .. بالله عليكم كيف لعمل ممنهج وله صكوك وله ما له كيف يمارس عمل دون تسجيل ودون مستندات رسمية .. يعني البلد دي يمكن يكون كلها كاشة كدا ساكت على الله ,, ونعمى بالله بس وين الكتبة وين حفظ الحقوق .ز هل الجهات تسكت لم تقع المصيبة ولا يكون هناك تفتيش

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.