كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ماهي علاقة امريكا بالمصنع ؟! …الحكومة: تشغيل مصنع سكر النيل الأبيض بنهاية العام



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]ابدى وزير المالية علي محمود استياءه من العقوبات الاقتصادية الاميركية على السودان ووصفها بغير المبررة ، مؤكدا ان مصنع سكر النيل البيض سيدخل حيز الانتاج قبل نهاية العام الجاري عقب البحث عن البدائل اللوجستية التي رفضت الشركة الاميركية التي حازت على أسهم الشركة المنفذة بيع معدات جزء معين من المصنع للحكومة.
وقال الوزير في مقابلة مع برنامج «مؤتمر اذاعي» امس: «ماذا يضير الادارة الاميركية ان ينتج مصنع في السودان السكر؟ هل يهدد الامن القومي الاميركي؟».
[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        والله حيرتونا اى شى امريكا….انتو امريكا دى وكت ماقادرين عليها ماتبروها عاملين فيها شاطرين ومطلعين عين الشعب وكلو السبب امريكا لحدى ما صدقنا انو امريكا دى هى اى شى

        الرد
      2. 2

        والله الغباء كل الغباء فى سياسة ساستنا امريكا منذ عهد النميرى تفرض حصارا على السودان وبأشد منذ مجيئ الانقاذ وظهور وجهه الاسلامى ووقوفه فى وجه امريكا بالهتافات والسؤال وكما قال المعلق الاول لماذا تذهبون للشركات الامريكية وانتم تعلمون انها لا تنفذ وعودها

        الرد
      3. 3

        [FONT=Aria[SIZE=4]l] السيد Alex
        القراية المتأنية نص الفهم ….
        الخبر يقول نصا ( رفضت الشركة الامريكية التى حازت على اسهم الشركة المنفذه ) يعنى انو الشركة المنفذه وقبل الانتهاء من تنفيذ كامل العقد تم شراء اسهمها من البورصة بواسطة شركة الامريكية وبالتالى الشركة الامريكية المشترية للشركة المنفذه ملزمه بالخضوع للقانون الامريكى الذى يمنع التعامل مع بعض الدول نهائيا ومن ضمنها السودان …
        ارجو ان تكون المعلومة وصلت !!!!![/FONT][/SIZE]

        الرد
      4. 4

        اولاً عاوز اكد معلومة وهي ان الانقاذ جاهلة للسياسة طليه بقاءها في الحكم لم تتعلم من الساسة شيء يذكر عندما اتت حكومة الانقاذ الى الحكم كان لها العديد من الشعارات عندما يسمعها المستمع يظن ان امريكا خلال ثلاثة اشهر زائلة لا محال وكان عداء سافر من قبلكم دون مبرر ومن ثم عاوزين قطع غيار طائرات ومصنع (الله لا يردكم ) ماذا كان يضيركم انتم لو تعاملتم مع الشيطان من اجل السودان اتيتم بافكاركم الخاطئة وعاوزيم نجربوها في شعب السودان الضعيف

        الرد
      5. 5

        [frame=”6 100″]
        [JUSTIFY][B][SIZE=5][FONT=Simplified Arabic]لماذا جل الدول الإسلامية علاقتها حميدة مع أمريكا إلا السودان؟! المثل بيقول إتمسكن لامن تتسكن، لكن جماعتنا شبكونا من أول يوم بعنتريات زمن الجاهلية في وقت كان المنطق يحتم فيه أن يكون اللعب بالخانات وتطبيق خطة (كورتك يا معلم) للطيش. بربك يا أستاذ علي محمود، ماذا تعني كلمة (عقوبات) وليس مجرد عقوبة؟! ثم، متى فعلت مصر خيرا للسودان بإعتبار أن المصنع تقدر تقول عليهو مصري 85%؟![/FONT][/SIZE][/B][/JUSTIFY][/frame]

        الرد
      6. 6

        [SIZE=4][FONT=Arial] السيد Alex
        ياخى اقرا الخبر كويس .
        الخبر يقول نصا ( رفضت الشركة الامريكية التى حازت اسهم الشركة المنفذه )
        يعنى الشركة المنفذه دى قبل انتهاء تنفيذها للمشروع تم بيع اسهمها لشركة امريكية وبالتالى الشركة الامريكية رفضت توريد المعدات اللازمه للتشغيل حسب الحظر الامريكى للسودان . يعنى السودان يدخل فى قضايا ليشكو الشركة المنفذه ويطالبها بتنفيذ بنود العقد او الشرط الجزائى !! وموت ياحمار لغاية ما تنتهى القضية .. يعنى الامريكان ختونا فى خانة اليك .. ورانا ورانا …[/FONT][/SIZE]

        الرد
      7. 7

        اول حاجة مفروض تتم محاسبة الوزير المسئول عن المصنع من بداية المشروع الى هذه المرحلة —
        وزير المالية ده طابور خامس مفروض الحكومة تخلى بالها منه بيلعب لصالح منو
        الايام القادمة ستكشف كل مايقوم به وزير المالية

        الرد
      8. 8

        [B][SIZE=5][FONT=Arial Black]
        أولا وقبل كل شيء
        كيف أبرمتم هذا الإتفاق مع هذه الشركة الأمريكية وأنتم تعلمون انكم محاصرون إقتصاديا من أمريكيا
        وبعدين يا أغبياءأليس في أيديكم عقود مع هذه الشركة يمكن ان تلجأوا بها إلى المحكمة[/FONT][/SIZE][/B]

        الرد
      9. 9

        [SIZE=3]لا يعني الوزير دا صحا من النوم لقا امريكا اشترت اسهم الشركة المنفذة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        يعني مشاكل المصنع دي كلها حصلت قبل الافتتاح بي ساعات … ياخ عليكم الله احترموا عقول الشعب السوداني شوية[/SIZE]

        الرد
      10. 10

        المشكلة ليس امريكا او بيع الشركة المنفزة للمصنع للاسهمة للامريكا لكن السبب فى البهائم الابرموا العقد مع الشركة الضعيفة المنفزة للعقد بالتالى ضياع اموال السودان مثل ضياع الجنوب مما يوكد وجود فاسدين وحرامية فى الدولة واجهزتة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.