كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تشريعي الخرطوم يحذر من أزمة في السكر وتصاعد أسعاره


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]حذر المجلس التشريعي لولاية الخرطوم، من حدوث أزمة وشيكة في سلعة السكر وتصاعد أسعارها حال عدم تدخل السلطات الأمنية وتفعيل الدور الرقابي بسبب جشع وطمع التجار ووجود فجوة بنسبة 50% تقدر بنحو 900 طن، وتقلص الكميات المطروحة في الاسواق من 2000 طن يومياً إلى 1100طن.
واقر المجلس بارتفاع أسعار عبوة السكر زنة (10) كيلو من (35) جنيهاً إلي (42) جنيهاً ،مبيناً انها تخرج من المصنع بقيمة (34) جنيها ، فضلا عن تقاسم مصانع المنتجات الغذائية (كوتة) السكر مع المواطن ما يعد خصما على حصة المواطن، بجانب ما راج عن تعثر سكر النيل الأبيض «وبدء التخزين من قبل التجار والمواطنين، وفرض ضرائب القيمة المضافة على السلعة».
والتأم اجتماع موسع بالمجلس أمس، لآلية توزيع السكر بولاية الخرطوم عقدته لجنة الشؤون المالية والتنمية الاقتصادية برئاسة الدكتور احمد دولة، و ضم شعبة السكر وغرفة الصناعات وعددا من المختصين بجانب مدير عام وزارة المالية بالولاية، لبحث السبل الكفيلة بتلافي الأزمة والحد من انفلات أسعار السكر.
وقال رئيس اللجنة احمد دولة ان « السكر الأيام دى أصبح مراً وأن المسألة بدأت في الانفلات» وأشار إلي ارتفاع في أسعار السلعة واختفائها احيانا.
[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.