رياضية

كارول يعيد ليفربول لسكة الانتصارات بفوز دراماتيكي


[JUSTIFY]فريق الريدز يتجاوز نقصه العددي ويهزم مضيفه بلاكبيرن 3-2 في الأنفاس الأخيرة من عمر اللقاء.

بلاكبيرن روفرز × ليفربول (2-3)
الأهداف: رودريغيز (13 و16) وكارول (90+1) لليفربول، ياكوبو (36 و61 لبلاكبيرن.

استعاد ليفربول نغمة الانتصارات بفوز دراماتيكي بعشرة لاعبين على مضيفه بلاكبيرن روفرز 3-2 الثلاثاء في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان ليفربول في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين مبكرين لمدافعه الدولي الأرجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز في الدقيقتين 13 و16، بيد أن بلاكبيرن روفرز رد بهدفين لمهاجمه الدولي النيجيري ايغبيني ياكوبو في الدقيقتين 36 و61 من ركلة جزاء مستغلاً النقص العددي في صفوف ضيوفه إثر طرد حارس مرماهم البرازيلي الكسندر مارانغاو دوني الذي لعب أساسيا بسبب إيقاف الحارس الأساسي الدولي الإسباني خوسيه مانويل رينا، قبل أن يخطف العملاق اندي كارول هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الأول لليفربول منذ نحو شهر والأول في مبارياته الخمس الأخيرة وتحديداً منذ تغلبه على ضيفه وجاره ايفرتون 3-صفر في 13 آذار/مارس الماضي حيث مني بعدها بثلاث هزائم وسقط في فخ التعادل مرة واحدة.

وعزز ليفربول موقعه في المركز الثامن برصيد 46 نقطة معمقا جراح بلاكبيرن روفرز في المركز الثامن عشر برصيد 28 نقطة.

ومنح رودريغيز التقدم لليفربول إثر هجمة مرتدة انطلقت من منطقة جزائه عبر كرة طويلة من الدولي التشيكي مارتن سكيرتل إلى الويلزي كريغ بيلامي في منتصف الملعب فانطلق بسرعة كبيرة في الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية داخل المنطقة تابعها الأرجنتيني بسهولة داخل المرمى الخالي (13).

وعزز رودريغيز بالهدف الثاني مستغلا كرة مرتدة من الحارس داخل المنطقة فتابعها الكرة بسهولة داخل المرمى الخالي (16).

وتلقى ليفربول ضربة موجعة بطرد حارس مرماه دوني لتسببه بركلة جزاء بعدما عرقل ياكوبو داخل المنطقة فانبرى لها الأخير بيد أن الحارس البديل براد جونز تصدى لها (27).

وعوض ياكوبو بتقليص الفارق بضربة راسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من ديفيد دان في الدقيقة 36، ثم حصل اللاعب نفسه على ركلة جزاء ثانية اثر عرقلته من قبل جونز بعد فشل الأخير في التقاط كرة شتتها وارتطمت بالمهاجم النيجيري فانبرى لها الأخير بنجاح هذه المرة مدركا التعادل (61).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة نجح ليفربول في خطف هدف الفوز عبر كارول الذي استغل كرة رأسية من المدافع الدولي الدنماركي دانيال اغر، بديل غلين جونسون، داخل المنطقة فتابعها برأسه أيضا داخل المرمى في الدقيقة الأولى من الدقائق الأربع التي احتسبت وقتا بدل ضائع.

وتختتم المرحلة الأربعاء فيلتقي مانشستر سيتي الثاني مع وست بروميتش البيون، وويغان اتلتيك التاسع عشر قبل الأخير مع مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب، وكوينز بارك رينجرز مع سوانسي سيتي، وولفرهامبتون مع آرسنال. [/JUSTIFY]

يوروسبورت