كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هيئة الكهرباء تؤكد انتهاء القطوعات واستقرار الامداد في أكتوبر القادم


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]أكدت الهيئة العامة للكهرباء ان الفترة القليلة القادمة ستشهد استقراراً ملحوظاً في التيار الكهربائي في كافة ولايات البلاد.
وأكد مصدر بالهيئة لـ (الرأي العام) ان الجهود مبذولة الآن بالهيئة لايجاد حل عاجل لمشكلة الكهرباء وإنقطاع التيار الذي طال بعض المناطق في الفترة الاخيرة مشيراً للسعي الجاد من الهيئة لسد الفجوة بين المنتج والطلب خاصة في شهر اكتوبر القادم. وعزا القطوعات التي تواجه بعض المناطق في الوقت الحالي لظروف الطمي في خزان الروصيرص بجانب الزيادة في الطلب الحالي للكهرباء والتي تشهدها الفترة من شهر اغسطس وحتى اكتوبر القادم.
واكد المصدر ان الهيئة كانت وضعت معالجات عديدة لتلافي حدة انقطاع الكهرباء في الفترة الماضية والحالية والسعي لحل الازمة بصورة نهائية.
الى ذلك اكد محمد حسن صالح رئيس فرعية بحري ومسئول دائرة المياه والكهرباء بولاية الخرطوم وعضو الهيئة النقابية بولاية الخرطوم انه ستتم إنارة (109) من القرى بشرق النيل ضمن برنامج العام 2009م بجانب السعي لإنارة (7) محليات اخرى ستتم انارتها عبر ادخال الكهرباء ضمن برنامج الريف في العام القادم 2009م، مشيراً لإنارة اكثر من (180) من الاحياء منها (120) حياً في أم درمان و(42) من الخرطوم و(18) من بحري.وعزا محمد صالح إنقطاع الكهرباء في الوقت الحالي نسبة لظروف الخريف والطمي وتوقع ان تُحل هذا المشاكل بعد دخول كهرباء سد مروي في مجال الطاقة.
وقال إن الهيئة القومية للكهرباء أسهمت في توصيل الكهرباء للقرى والاحياء المختلفة لكل مواطن عبر تخفيض النسبة المقررة للتوصيل مشيراً الى انه تم ادخال الكهرباء لاكثر من (5) آلاف مشترك بـ (4) مربعات وكان القسط في حدود (80) جنيهاً بغرض تسهيل اجراءات توصيل الكهرباء لكل مواطن.
وكانت النقابة العامة لعمال الكهرباء والصناعات الهندسية والميكانيكا عقدت اجتماعات موسعة ناقشت فيها عدداً من المواضيع المهمة بحضور ممثلي قطاعات الكهرباء والنقابات في كافة ولايات البلاد.
واكد شيخ الدين خضر -الامين العام لنقابة الكهرباء بولاية الخرطوم -في اللقاء التنويري للنقابة مع النقابات الفرعية عدم لجوء ادارة الكهرباء لقطع التيار عن المواطنين لاي اسباب إلاّ التي تحدث في حالة عدم ابلاغ المواطن عن كمية الادوات والاجهزة الكهربائية التي تزيد عن طاقة الكهرباء الموصلة له من الكهرباء، واكد شيخ الدين ان ازمة انقطاع الكهرباء تسير في الانفراج بجانب السعي لتوفيرها في حلفا وبورتسودان والنيل الازرق والرنك والابيض والولايات الجنوبية وغيرها.
وقال شيخ الدين انه يتم العمل الآن بالتعاقد مع شركات متخصصة لتوصيل الكهرباء للمواطنين.
وأكدت نقابات الكهرباء سعيها الجاد لحصول اي مواطن على التيار الكهربائي. وأكد مدثر طيفور -الامين المالي للنقابة العامة للكهرباء- ان الجهود جارية لتوصيل الكهرباء في كافة المناطق بولايات دارفور والشمالية والنيل الازرق وغيرها وايجاد حل لازمة انقطاع التيار الكهربائي ونفى تسبب المحطات الكهربائية في خلق تلوث للمواطنين وان المحطات تقام وفقاً لمشاورة الجهات المختصة بالامر. وعول على زيادة الامداد الكهربائي بعد دخول محطة سد مروي والمحطات الكهربائية الاخرى التي تدخل الآن في العمل.[/ALIGN]
الراي العام

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لي زمن ماضحكت كده

        الرد
      2. 2

        نفس الحنك القديم الطمي

        الرد
      3. 3

        دا كلام كلو كضب في كضب
        وشاهد الله قطوعات الكهرباء الايام دي مبرمجة في الخرطوم وشارع عبيد ختم جزء من عمدانه قاطعة كهرباء وتسبب عدم انارة جزء من الشارع بالقرب من محطة الخيمة في حادث مروع لأحد الاشخاص وهو يقطع الطريق وبسبب ظلام الشارع صدمته عربة كوريلا بيضاء موديل 2006 وانا كنت شاهد على الحادث …..
        قروش البترول دي بتمشي وين ؟
        ليه ما يجددوا خطوط الشبكة القومية 500 الف برميل في اليوم اضربها في 60 دولار تطلع 30 مليون دولار في اليوم ادي الشركات والحركة الشعبية 60% الباقي 12 مليون دولار في اليوم اضربها في 365 يوم ايام السنة تطلع 4 مليار دولار وثلاثمائة وثمانين مليون دولار … دا غير الضرائب والجمارك والمخالفات المرورية والنفايات والقبانات على المحاصيل الزراعية ورسوم الطرق والعوائد وقروش الجمرة الخبيثة ….
        السؤال : القروش دي كلها بتمشي وين ؟
        والحصل في التي ممكن يحصل بقدرة قادر في اي حتة تانية !!!
        قال سد مروي قال ؟ دعاية سياسية انتخابية على الفاضي والرد كان ( ألتي )…. سبحان الله حبل الكضب صحي قصير

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.