كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تورط يوغندا في ضرب بانتيو بالإتفاق مع حكومة الجنوب


شارك الموضوع :

توصلت دولة الجنوب ويوغندا الي اتفاق امني تقوم من خلاله الاخيرة بقصف المواطنين بمدينة بانتيو بعد إحضار ممثلين للأمم المتحدة في محاولة لادانة الحكومة السودانية في الاحداث.
وكشفت مصادر مطلعة لـ(smc) أن الاتفاق الجنوبي اليوغندي تم لإستغلال الهجوم ضد الخرطوم وتوجيه التهم لها موضحاً أن الضربة تزامنت مع زيارة سلفاكير إلى الصين للتأثير على القيادة الصينية لجهة إصدار إدانة ضد الخرطوم والعمل على شرخ العلاقة السودانية مع الصين بالإضافة إلى نيل عطف المجتمع الدولي.
وأبان المصدر أن الضربة اليوغندية وجهت إلى منطقة بانتيو التي تعرف بمعارضتها لحكومة الحركة الشعبية بالجنوب موضحاً أنه اذا كان للجيش السوداني نوايا في ضرب اراضي جنوبية لقام بضرب قيادة الفرقة الرابعة للجيش الشعبي التي تبعد كيلومترات من مكان القصف ببانتيو.

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        بطلو الكذب وهو القرا !!!!!! بليدين للدرجة اعلام منافق ده setlite for the world knows that ridiculous stupid media

        الرد
      2. 2

        لمن يقوم للشعب السوداني الفضل قنابير قولوا الكلام دا. لا يوجد أي هدف يتم ضربه برئاسة الفرقة الرابعة ببانتيو. لقد إستهدف القذف الجوي الذي قام به السودان داخل جنوب السودان جسر بانتيو مانكين لتمكين متمردي الجنوب من الإستيلاء علي مانكين ومنع نقل الدبابات من جهة بانتيو، كما إستهدف القذف جسر أبيي وجسر تورالي. قولوا كذبة يمكن تصديقها فلا توجد دولة تدعو أخري لتخريب منشآتها. هل يمكن للسودان دعوة مصر لضرب سد مروي؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.