كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اشتباكات بين شباب بيت المال ومريدي شيخ الأمين


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تفجرت المواجهات للمرة الثانية خلال يومين بين انصار شيخ الامين وشباب حي بيت المال الامدرماني، ليل اول امس، وتدخلت قوات الشرطة والعمليات واطلقت الغاز المسيل للدموع، لتفريق اشتباكات بين الجانبين اصيب خلالها 36 شخصا من الطرفين.
واتهم شيخ الطريقة القادرية المكاشفية، الأمين عمر الأمين، في حوار مع «الصحافة»- ينشر لاحقاً- جهات لم يسمها بالتورط في اشعال الأحداث، مشيرا الى اصابة ثلاثة من رجال الشرطة. ونفى تعرضهم لامرأة بالضرب.
ورصدت «الصحافة» دخول أعيان حي بيت المال وممثلين للطريقة ليل أمس في «جودية» يقودها مستشار الرئيس الصادق الهادي المهدي لاحتواء الموقف.
وشهدت المنطقة انتشارا كثيفا لقوات الشرطة التي طوقت المداخل المؤدية الى مقر الشيخ وانصاره.
وقال احد مريدي الطريقة لـ»الصحافة» انهم دونوا بلاغات اذى جسيم بالقسم الشمالي امدرمان واسعفوا 28 من المصابين، بينما افاد احد قاطني الحي العريق، محمد عدالرحمن، ان الشرطة اوقفت عددا من شباب الحي قبل ان تخلي سبيلهم في ساعات متأخرة من ليلة امس الاول. وتابع عبدالرحمن ان مساعي كثيفه تقودها اللجنة الشعبية بالمنطقة وعدد من الشخصيات لنزع فتيل الازمة التي اشتعلت بعد ان اقدم انصار الشيخ الامين على ضرب أمرأة شكت من تمرد ابنائها واتباعهم الطريقة وعصيان امرها.
ورصدت»الصحافة» تجمهر اعداد كبيرة من شباب المنطقة وهم يحملون عبوات ملتوف وسيخ، قبل ان يضرموا نيرانا في اطارات بالشارع الداخلي للحي، وابلغ احد الشباب «الصحافة» بتدوينهم بلاغات في القسم الشمالي تتعلق باستخدام اعيرة نارية من قبل المريدين، بجانب ارانيك 8 للمصابين البالغ عددهم ثمانية من شباب بيت المال.
[/JUSTIFY]

الانتباهة

شارك الموضوع :

10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        دا شيخ مفروض يرفعوه هجليج وهناك يدربوه على ههههه
        سبحان الله شيخ وبتاع مشاكل والله فعلا آخر زمن

        وين العقل والحكمة التي عهدناها لدى الشيوخ الاصليين
        شيخ سمين وبدين ومرتاح وبيستخدم كل انواع الكريمات وحيرانه مثله اي المقارن بالقرين يقتدي

        الرد
      2. 2

        هذازمانك يامهازل فامرحي، تصرفات هذاالدجال واتباعه الاستفزازية لأهالي الحي كانت تنذر بحدوث مثل هذه الاشتباكات منذ زمن بعيد لكن السلطات المختصة كماهي عادتها في مثل هذه الظروف غضت الطرف عن هذه التصرفات، وعندما حدثت الاشتباك الأول منذ يومين لم تقم بالتحقيق في اسبابه لمعرفة الطرف المخطيء ومعاقبته، حتى تمنع تجدد الاشتباكات بين الطرفين لاحقاً .

        الرد
      3. 3

        والله العظيم دي قلة ادب ساكت – شنو حيران وشيخ الامين حقيقة دا نوع من تقليعات هذا العصر وانتو لو شفتو اتباع هذا الشيخ المدعي من النساء والرجال والله منتهي قلة الادب وليس لها علاقة بالدين والاخلاق اختلاط بين الرجال والنساء ولبس خليع — اتقوا الله يامن تتبعون اهواكم – وهل بين الله وعباده من واسطة او شيخ او دجال ليستجيب الدعاء – عودا الى الكتاب والسنه ودعونا من خزعبلات الشيوخ الفارغة – شيوخ اخر زمن والله

        الرد
      4. 4

        حسب ما مكتوب و اهم نقطه هي ان السبب الرئيسي لمشكله شيخ الجكسي.. اقصد شيخ الطريقه عفوا علي الخطاأ ..(هو بعد ان اقدم انصار الشيخ الامين على ضرب أمرأة شكت من تمرد ابنائها واتباعهم الطريقة وعصيان امرها) .. ناس البيبسي اقصد ناس الطريقه ايضا عفوا علي الخطأ يحثون علي العقوق من اجل تعاليم الجكسي اقصد الطريقه ؟!؟ ..الرسول سيدكم صاحب الرساله قال و صاحبهم في  الدنيا معروفاً و انتم تامرون بضربهم من اين يستقون تعاليمهم هولاء!؟!؟! يجب مراقبة و وضع قوانين و لوائح لتلك الطرق و مراقبة رؤسائها و خاصه امثال هذا الشخص .. فانه لعب بعقول الشباب و لعب بالدين و لعب بالله و رسوله لماذا الدوله تسكت علي هذا الفساد باسم الدين شي خطير بحق

        الرد
      5. 5

        الطرق الصوفية ومريدي الشيخ عمر الامين ولا غيرهم عليهم احترام المواطنين والاهالي في كل مكان انت فيه والا سيقوم الاهالي بخلعكم انتم وشيخكم بلا فوضى معاكم البلد ما سايبة عشات تضربو امراة ولا حتى تضربو طقل

        الرد
      6. 6

        دة شيخ افاك والمراة كلامها صاح والله العظيم انا اعرف رجل شكا من هذا الزنديق كثيرا لان ابنة يعصى امرة ويسمع كلام هذا الفاسق والابن العاق هذا سمى ابنة الامين فقال لة والدة لماذا سميت ابنك بالامين ولم تسمية باسمى فقال الابن للوالد باللفظ ( شيخ الامين احسن منك ) تصوروا …!!!!!!!!!

        الرد
      7. 7

        من الطبيعي أن يتخذ شباب حي بيت المال موقف قوي تجاه إستفزاز اللمين عمر اللمين وحيرانه، وسلوك حيرانه يتسق مع تعاليمه وغروره.

        الرد
      8. 8

        المتداخلين بالردود (Saahi Mdd و نهاد ضرير و أحمد هاشم إبراهيم و الفلتة مجاهد علي عبيد)

        ما تطالبون به (عشم إبليس في الجنة)

        و الشيخ الأمين سيزل و سيبقى و الزارعها الله . . “تموا إنتوا الباقي”

        واضخ أنكم ضحايا القيل و القال . . و Reactionists فقط لا غير . .

        لكن تتمتعوا بكم هائل من السذاجة و سطحيين لأبعد الحدود . .

        الأخ أمير الصايم . . لا تشغل بالك و تضيع وقتك مع عديمي الشغلة . .

        الرد
      9. 9

        [SIZE=7]وين الحلو من الموضوع دا[/SIZE]

        الرد
      10. 10

        قال تعالى:(( ومن اظلم ممن افترى على الله الكذب وهو يدعى الى الاسلام….)).
        و قوله تعالى:(( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا
        الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا
        أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا ذلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا…))

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.