كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أبل تطرح باقة جديدة من أجهزة أي- بود


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]سان فرانسيسكو ـ العرب أونلاين ـ وكالات: طرحت شركة أبل للإليكترونيات باقة جديدة من أجهزة أي-بود تضم طرز ذات سمك أقل ومواصفات أفضل وألوان أكثر بمناسبة موسم أعياد الميلاد.

وأزاح ستيف جوبز المدير التنفيذى لشركة أبل الستار عن الجيل الرابع من جهاز أي-بود نانو وجهاز أي-بود تاتش وكشف عن برنامج جديد لتشغيل الملفات الموسيقية يحمل اسم “جينيوس” ويهدف إلى مساعدة المستخدم على إعداد قوائم الملفات الموسيقية.

ويتميز الجهاز الجديد أي-بود نانو بأنه رفيع وله ألوان زاهية مثل الفضى والقرمزى والأزرق والأخضر والأصفر والأحمر والأسود ، ويصفه جوبز بأنه أقل أجهزة أي-بود سمكا حتى الآن وله شكل مستطيل مقارنة بالأجهزة ذات الشكل المربع التى سبقته.

وزودت شركة أبل الجهاز نانو بجهاز حساس للحركة يقوم بتغيير زاوية رؤية الشاشة عندما لف الجهاز بزاوية تسعين درجة. كما يسمح جهاز الحساس الجديد بتغيير الأغنيات بمجرد هز جهاز أي-بود.

وأدخلت شركة أبل بعض التغييرات على الجيل الثانى من جهازها أي-بود تاتش حيث أصبح أقل سمكا ومزود بمكبر صوت صغير ، ولكن أهم المزايا التى طرأت على الجهاز الجديد هى مئات الألعاب التى يمكن تشغيلها عليه بعد تحميلها عبر الانترنت.

وتقوم شركة أبل حاليا بتسويق الجهاز أي-بود تاتش باعتباره جهاز ألعاب إليكترونية وليس مشغل لملفات الموسيقى والفيديو.

وطرحت شركة أبل برنامجها الجديد “جينيوس” من إعداد مبرمجى الشركة الذى يهدف إلى مساعدة مستخدمى ملفات أي-تيونز على البحث عن الملفات الموسيقية بسهولة وتخزينها فى قوائم الأغنيات بأجهزة أي-بود.

ويقول جوبز إن “برنامج جينيوس سوف يساعد عشاق الموسيقى على إعادة اكتشاف أغنياتهم المفضلة فى مكتبة أغنيات أي-تيونز الخاصة بهم”.

كما ستطرح شركة أبل نسخا جديدة من برامج تشغيل الجهازين أي-فون وأي-بود تاتش تساعد على زيادة استقرار الأداء وتطيل عمر البطارية.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.