عالمية

تحطم مقاتلة أمريكية في دولة الامارات


قال مسؤول أمريكي ان طائرة أمريكية مقاتلة تحطمت يوم الخميس أثناء مهمة تدريب في الامارات العربية المتحدة لكن أحدا لم يصب.

وقال سلاح الجو في بيان ان المقاتلة وهي من طراز اف-15 اي سترايك ايجل تحطمت صباح يوم الخميس. وتمكن الطياران من القفز من الطائرة بسلام ويجرى تحقيق لمعرفة سبب التحطم.

وبينما قالت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) انه لا يمكن الاعلان رسميا عن مكان التحطم لان الحكومة المضيفة تفضل ذلك قال مسؤول أمريكي تحدث بشرط عدم الكشف عن شخصيته ان الطائرة سقطت في الامارات.

وجاء تحطم الطائرة بعد عدة أيام من اعلان الجيش الامريكي أنه أرسل عددا من مقاتلات ستيلث (الشبح) اف-22 الاكثر تقدما الى منطقة الخليج.

ويصور البنتاجون نشر طائرات حربية أمريكية في المنطقة على أنه أمر عادي رغم تزايد التوتر بين اسرائيل وايران بسبب برنامج طهران النووي المثير للجدل.

وقال الميجر جيمس برسندورف وهو متحدث عسكري عن نشر عدد لم يكشف عنه من طائرات اف-22 في المنطقة “هذا نشر مقرر.” وأضاف أنه جرى نشر هذه الطائرات هناك عدة مرات على مدى سنوات.

ومضى يقول “هذا الانتشار واحد من عدة انتشارات تتيح للقوات الامريكية وقوات (مجلس التعاون الخليجي) التدريب والعمل معا رويترز


تعليق واحد

  1. [SIZE=4]ياسلالالالالالام ناس عندهم طائرات الشبح وناس عندهم طائرات الانتنوف المن زمن الحرب العالمية الاولى[/SIZE]

  2. ياالحلو الماحلو العندهم الشبح انهزموا شر هزيمة فى انغانستان والعراق والصومال وفى كمبوديا وتحطمت مقاتلاتهم فى صحراء ايران عندما جاءت لانقاذ رهائن السفارة الامريكية فى طهران انذاك والحبل على الجرار و واذيدك ان الذين هزموهم ما كانوا يملكوا الا بنادق الحرب العالمية الاولى ويتحركون على ظهور الدواب فافهم؟