رياضية

بالفيديو : نورويتش سيتي يسرق أجمل تعادل من آرسنال


[JUSTIFY]فريق المدفجية يفشل في الفوز والابتعاد عن ملاحقيه نيوكاسل وتوتنهام ويسقط في فخ التعادل مع ضيفه طائر الكناري بثلاثة أهداف لكل فريق في مباراة مجنونة.

ارسنال نورويتش سيتي: 3-3
الأهداف: بنعيون (2) فان بيرسي (72، 80) ارسنال، هولاهان (12)، هولت (27)، موريسون (85) نورويتش سيتي
الملعب: استاد الإمارات

أصبح آرسنال مهددا بالغياب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد أن فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي وذلك بتعادله مع ضيفه المتواضع نوريتش سيتي 3-3 السبت على “استاد الإمارات” في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ودخل آرسنال إلى هذه المباراة وهو بحاجة ماسة إلى النقاط الثلاث لان مركزه الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مهدد من قبل جاره توتنهام ونيوكاسل يونايتد اللذين يتخلفان عنه بفارق نقطة فقط، لكن فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي قاده في المباراة رقم 900، عجز عن تخطي ضيفه نوريتش في مباراة متقلبة تبادل فيها الفريقان التقدم قبل أن يكتفي كل منهما بنقطة في نهاية المطاف.

وقد يدفع آرسنال غاليا ثمن النقطتين اللتين أهدرهما، لأنه سيتراجع إلى المركز الخامس قبل مرحلة ختام الموسم وذلك في حال فوز توتنهام على مضيفه استون فيلا، ونيوكاسل على ضيفه مانشستر سيتي المتصدر، علما بان المركز الرابع قد لا يخول صاحبه المشاركة في الدوري التمهيدي من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في حال توج تشيلسي باللقب الأوروبي على حساب بايرن ميونخ الألماني في 19 الشهر الحالي، لأنه سينال البطاقة الرابعة كونه حامل اللقب.

ويختتم ارسنال الموسم خارج ملعبه في ضيافة وست بروميتش البيون، أما بالنسبة لتوتنهام فيستضيف جاره فولهام في المرحلة الختامية، فيما يلعب نيوكاسل مع مضيفه ايفرتون.

واستهل آرسنال المباراة بطريقة مثالية إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 2 عندما وصلت الكرة إلى الإسرائيلي يوسي بنعيون عند حدود المنطقة فتوغل بها قليلا قبل أن يطلقها من الجهة اليسرى قوسية بعيدة عن متناول الحارس جون رودي.

لكن فرحة “المدفعجية” لم تدم طويلا لان نوريتش أدرك التعادل في الدقيقة 12 مستفيدا من خطأ للحارس البولندي فويسيينش تشيسني الذي اخفق في التعامل بالشكل المناسب مع تسديدة الايرلندي ويسلي هولاهان فمرت الكرة بين يديه وتهادت في الشباك.

واكتملت المفاجأة عندما تقدم نوريتش في الدقيقة 27 اثر هجمة مرتدة سريعة انتقلت على إثرها بين سايميون جاكسون وهولاهان قبل أن تصل إلى غرانت هولت الذي سددها نحو مرمى تشيسني فتحولت من المدافع كيران غيبس وخدعت الحارس البولندي قبل أن تتهادى في الشباك التي كادت أن تهتز في أكثر من مناسبة خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول وفي بداية الثاني لكن تسرع لاعبي نوريتش حرم الأخير من تعزيز تقدمه.

وفي الجهة المقابلة حصل آرسنال بدوره على عدد كبير من الفرص دون أن يتمكن من ترجمتها حتى الدقيقة 72 عندما تمكن هدافه الهولندي روبن فان بيرسي من إدراك التعادل بعدما كسر التسلل اثر تمريرة طولية متقنة من الكاميروني الكسندر سونغ فتلقف الكرة وسددها مباشرة بيسراه على يمين الحارس رودي.

ولم ينتظر فان بيرسي كثيرا ليضيف هدفه الشخصي الثاني في اللقاء ويضع الفريق اللندني في المقدمة بعدما كسر مصيدة التسلل مجددا اثر تمريرة من التشيكي توماس روزيتسكي تحولت من المدافع ووصلت إلى الهداف الهولندي الذي سددها في الشباك (79)، معززا صدارته لترتيب الهدافين ب30 هدفا.

لكن البديل ستيف موريسون رفض أن يعود نوريتش من لندن وهو مهزوم بعدما إدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 85 عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى بعد تمريرة متقنة من جوني هاوسون فتوغل بها قبل أن يسددها بيمناه أرضية على يمين تشيسني.

وحصل ارسنال في الدقائق الأخيرة على فرص بالجملة من اجل خطف الفوز لكن حارس الضيوف تعملق في الدفاع عن مرماه كما حرم الحكم فان بيرسي من ركلة جزاء عندما تعرض الأخير لدفعة من جوناثان هاوسون وهو متواجد أمام المرمى المشرع أمامه بالكامل.

لمشاهدة الاهداف إضغط هنـــــــــــــــــــــــــا
[/JUSTIFY]

يوروسبورت