عالمية

وزيرة فرنسية تفاجئ الحكومة بـ”الجينز” – صورة


أثارت وزيرة الإسكان الفرنسية ضجة بظهورها مرتدية سروالاً من “الجينز”، في حين ارتدت زميلاتها وزملاؤها ثياباً وحللاً رسمية في اجتماع مجلس الوزراء الأول لحكومة اليسار الجديدة في قصر الإليزيه في باريس.

وكانت سيسيل ديفلو (37 عاماً)، رئيسة حزب الخضر، هي الوحيدة التي ارتدت سروالاً من الجينز، فيما لم يألُ أي من الوزراء الآخرين البالغ عددهم 34 وزيراً، جهداً في أن يظهروا بصورة أنيقة في أول اجتماع مع الرئيس فرانسوا هولاند.

وتعليقاً على المسألة، قالت نادين مورانو التي كانت وزيرة حتى تولي اليسار السلطة هذا الأسبوع: “أنا أتحدث بصورة شخصية فعندما تكون ممثل للشعب الفرنسي يجب عليك أن تفرق بين ملابس اجتماع مجلس الوزراء وملابس عطلة نهاية الأسبوع”.

ولم تكتف الوزيرة “السبور” بذلك، إذ ديفلو هي الوحيدة التي تصل لحضور الاجتماع وتغادره باستخدام المواصلات العامة.

وفي المقابل، حصلت الوزيرة على دعم لائق من زميلتها، روزلين باشلو التي تتولى حقيبة الصحة، إذ كتبت تغريدة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلة: “بصراحة إذا كان السروال الجينز الذي ارتدته ديفلو صُنع في فرنسا فقد أحسنت صنعاً بارتدائه في اجتماع مجلس الوزراء”.

يُذكر أن هولاند الذي فاز على المحافظ نيكولا ساركوزي في الانتخابات التي جرت في السادس من مايو/أيار، أشار أكثر من مرة إلى أنه يريد أن يكون زعيماً عادياً بعد سنوات من نمط البهرجة الذي طبع عهد ساركوزي.
العربية نت