كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

د. نافع يوجه منظمات «الوطني» بلعب أدوار سياسية



شارك الموضوع :
[JUSTIFY] شكك نائب رئيس المؤتمر الوطني، نافع علي نافع، في الادوار الانسانية والخيرية التي تضطلع بها المنظمات الاجنبية واتهمها بإنفاذ اعمال سياسية وتوزيع الاغاثة لتشوين المتمردين وتمويلهم وتأهيل الحركات المتمردة ضد الدولة، وفتح معسكرات النزوح واللجوء.
وقال نافع لدى مخاطبته ورشة دور منظات المجتمع المدني في دعم قضايا السودان امس ان امانة منظمات المجتمع المدني التي انشأها الحزب حديثا لا يريد منها الاشتغال بالعمل الخيري اطلاقا، وزاد «العايز يشتغل عمل خيري عندنا له منظمات اخرى». واضاف «الذي يريد ان يعمل قافلة او يبني مستشفى او مدرسة يمشي يعملها ولدينا منظمات كثيرة تعمل في العمل الطوعي ونحن في غنى عنه»، واكد ان امانة منظمات المجتمع المدني تتبع للقطاع السياسي و»هذا اشارة واضحة.. نريدها تشتغل في مجال المجتمع المدني والقضايا السياسية».
وهاجم نافع المنظمات الاجنبية وقال ان كل المنظمات التي تدير العالم لا تعمل في مجال غوث الناس بل العكس تماما، وتساءل «ما علاقة الممثل جورج كلوني بهذا العمل الانساني؟ وماذا يقدم للناس؟» وزاد «حتى منظمة اليونسيف الزول البقول انها بريئة ومنظمة اطفال هو ذاتو طفل وبرئ» مبينا ان كل المنظمات التي تدعمها الدول الغربية تتبع لاجهزة المخابرات وان التي تدعمها اميركا هي «سي اي ايه».
وتساءل نافع ايضا عن ماهية العمل الخيري الذي تقدمه لافتات اليسار قائلا «هي لم تقدم اي عمل خيري ولكنها شغالة سياسة وعمل اعلامي ضد غلاء المعيشة والحريات وغيرها».
واضاف ان المعارضة الان كلها لافتات ومنظمات مجتمع مدني ويوجد حزب كامل باسم فرد، وتابع «كفانا استعباط فالاولى ان نستعبط نحن الاخرين لاننا على حق» وقال «نحن عايزين نحرر الناس والكبار الشغالين في السياسة من حكاية اسمها الحريات وحقوق الانسان لان هنالك عددا من الناس لديهم قناعة بأن الدول الغربية حريصة على حقوق الانسان.. هذا وهم» وذكر ان الدول الغربية اقامت السجون السرية وتعتقل البشر بشبهة لعدت سنوات وتخرجهم مختلي العقل من السجون، و»يأتوا ويقوموا الدنيا ويقعدوها في بنطال لبنى»، واوضح ان ذلك يستدعي عمل منظمات «تحررنا من الاستلاب».
[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        لم يتبقى فى جعبتكم من استعباط والا ومورس ونفذ فى الشعب المغلوب على أمره ؟
        انسيت خريجى بيوت الاشباح حقيقى الاختشو ماتو اين هم الان واين عقولهم واين رجولتهم المقابر تشهد عليكم ومصحة كوبرى دليلا على خريجى بوت اشباحكم وربنا اعفيك اخونا بدرالدين و يرحم اسرتك …
        سسيرو فى غيكم و لن يطول المسير وحواء والــــده ….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.