كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الجيش ينفي مزاعم «العدل والمساواة» بالاستيلاء على منطقة عجاجة



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]الخرطوم:وكالات: اعلن متمردو حركة العدل والمساواة امس، ان معارك وقعت بين مقاتليهم والقوات المسلحة خلال الايام القليلة الماضية في الجزء الشرقي من اقليم دارفور ، الا ان الجيش نفى وقوع هذه المعارك واتهم الحركة بمهاجمة المدنيين ونهب ممتلكاتهم.
وقال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة، جبريل ادم «منذ سبعة ايام والمعارك متواصلة بين قوات العدل والمساواة وقوات الحكومة في الجزء الشرقي من دارفور والجزء الغربي من كردفان»،واضاف آدم «اشتبكنا معهم في عديلة الاربعاء الماضي وسيطرنا يوم الخميس على ام عجاجة».
كما زعمت الحركة في بيان تلقته فرانس برس انها «سيطرت على منطقة ام عجاجة واستولت على 20 عربة صغيرة وشاحنة كبيرة محملة بمعدات عسكرية واستولت على كميات من الوقود».
لكن المتحدث باسم الجيش العقيد الصوارمي خالد سعد نفى وقوع هذه المعارك، متهما الحركة بنهب ممتلكات المواطنين،وقال لفرانس برس «ليست لدينا قوات في ام عجاجة، ولم يحدث قتال بيننا وبينهم بل هم قاموا بمهاجمة المواطنين ونهبوا ممتلكاتهم كما انهم نهبوا ممتلكات شركة تعمل في بناء طريق في المنطقة».
كما لم يشر مسؤول في الامم المتحدة الى وقوع معارك، وقال مسؤول مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية علي الزعتري «قامت مجموعات مسلحة بنهب الاسواق في شمال كردفان ما تسبب بفرار المواطنين الى مناطق داخل كردفان». [/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.