كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

«الوطني»: مبادرة توحيد الإسلاميين بدأت تؤتي ثمارها



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كشفت اللجنة الخاصة بالمبادرة الجديدة لجمع الصف الوطني والإسلامي التي أطلقتها ولاية الخرطوم اخيرا ،ان مؤشرات إيجابية وارتياح كبير وسط كافة قواعد الإسلاميين نحو المبادرة التي بدأت تؤتي ثمارها بعدد من الولايات، وقالت انها في انتظار ردود من المؤتمر الشعبي ومنبر السلام العادل.
وكشف القيادي بالمؤتمر الوطني بالولاية عباس الخضر، رئيس لجنة المبادرة، عن عمل تنويري كبير فرغت منه لجنة المبادرة بعدد من ولايات نهر النيل والبحر الاحمر والجزيرة والنيل الأبيض، مؤكداً أن كافة الخطابات التي تسلمتها الأحزاب في هذا الخصوص جاءت نتائجها مثمرة ومرحبة بالمبادرة.
واضاف الخضر للمركز السوداني للخدمات الصحافية ،ان المبادرة تعتبر مبادرة مؤسسات وليست مبادرة أفراد ووجدت الترحيب والمباركة حتى من المكتب القيادي للمؤتمر الوطني، مؤكداً أن كافة الأحزاب الحريصة على وحدة جمع الصف الوطني في هذه المرحلة أبدت موافقتها على المبادئ العامة التي تحتويها المبادرة.
من جانبه، أكد رئيس دائرة الاستقطاب بلجنة جمع الصف الإسلامي كمال الدين مالك ،ان اللجنة معنية بجمع الصف الإسلامي والوطني معاً ، مبينا ان الوقت لم يحن بعد لقيام مؤتمرات قاعدية للمبادرة، وأضاف أنهم بإنتظار ردود الرسائل التي بعثوا بها لكل من الشعبي ومنبر السلام العادل، وقال «إن تصريح الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي برفض المبادرة لا يعنينا»، وأشار إلى إنهم يخاطبون كوادر الشعبي من القاعدة.
وأبان الحسن أن المبادرة تقوم على مرتكزات قوية وهي الشورى والإنفتاح على الاخر وتطبيق الشريعة، ونفى ما ردده بعض المعارضين بأن المبادرة جاءت لفك الحصار والتضييق على المؤتمر الوطني، مبيناً أن الوطني في أقوى حالاته التنظيمية.
[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        منبر السلام مقدور عليه اما الشعبى مادام هذا الثعب المكار يديرها فعشم الشعلب فى العنب اقرب من منالكم

        الرد
      2. 2

        فتنة دارفور يتحمل مسئوليتها الوطني والشعبي
        وتخلف دارفور يتحملها الصادق المهدي
        اهل دارفور ناس صدق وكرم وإنسانية وناس دين
        وآخرة
        استغلوهم لاغراض سياسية
        ادعوا اهلي لضرب الفتن والتوحد. مع ابناء الشمال
        والشرق للخلاص من البشير والترابي والصادق والمرغني
        وبناء سودان يرضي كل سوداني ويرضي الله
        وان يكون السودان للسودانيين فقط

        الرد
      3. 3

        الترابي عبارة عن ثعبان زو راسين احزرو منة هو قال اما ان يجد منصب في النظام او علي وعلي اعدائي ممكن يحالف الشيطان في سبيل البحث عن سلطةويحلل ويحرم علي كيفو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.