اقتصاد وأعمال

مقترح من الرئيس لزيادة أجور العاملين


كشف رئيس إتحاد نقابات عمال السودان القيادي بالمؤتمر الوطني إبراهيم غندور، عن مقترح تقدم به الرئيس عمر البشير حول زيادة أجور العاملين بعد رفع الدعم عن المحروقات، وأعتبر المقترح جزءاً من الإصلاحات الاقتصادية التي أقرتها الدولة.
في المقابل حذر رئيس اتحاد النقابات في تصريحات خاصة للشروق، من مغبة أن لا تواجه هذه الإصلاحات بضبط في الأسواق وارتفاع متواصل للأسعار، داعياً لأن يكون المواطن هو الرقيب الأول على أي إجراءات من هذا النوع.
وقال غندور إن جملة القرارت التي حملها خطاب البشير يوم الاثنين 18 يونيو، أمام الهيئة التشريعية القومية، تمت دراستها خلال الستة أشهر الماضية بهدف الوصول إلى إجراءات إصلاحية كبيرة في الاقتصاد السوداني.
وأشار غندور إلى أن الإقرار بتقليص الدستوريين وخفض مرتباتهم ومخصصاتهم على المستويين الاتحادي والولائي يجئ بهدف دعم الموازنة العامة والعمل على سد الفجوات الاقتصادية في مختلف القطاعات.
وحول قرار تقليص المحليات قال غندور إن كثيراً من المحليات في الولايات نشأت بدون ضوابط ودراسات اقتصادية تتناسب والظروف المالية لهذه الولايات.
29d14c18 e905 d032

smc


تعليق واحد

  1. [SIZE=3]عاوزين نعرف من الزي اوصلنا الى هذه المرحلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تصدقوا ياجماعة لسا في صندوق اسمو صندوق دعم الوحدة !!!!!!!!!
    وقام هذا الصندوق بفتح مدرسة في الولاية الشمالية قبل يومين يعني عندو موظفين وعربات ورواتب وحاجات تانية , والمشكلة الكبرى جابوا الخبر في تلفزيون السودان[/SIZE]

  2. هل تعلم يا سعادة الرئيس انك عائش علي اكتاف الشعب واذا انجزت فذلك
    لمساعدتك لقبضة حديدية لقهر الشعب
    انت ومن معك عبارة عن مصاصي دماء العز الذي تعيشوا فية علي حساب
    المواطن بعد ان دمرتم السودان
    يا لئيم اذهب اذهب عملتوا لبنا وجع وش وبطن