رياضية

مساعد رئيس الجمهورية يدشن بداية مرحلة إكمال الهيكل الخرصاني للمدينة الرياضية


دشن الأستاذ موسي محمد أحمد مساعد رئيس الجمهورية بداية العمل في منشآت المدينة الرياضية معلنا بذلك بداية مرحلة إكمال الهيكل الخرصاني للمدينة والذي تنفذه شركة دانفوديو بدعم من اتحاد المصارف وعدد من الشركات بتكلفة 600 الف جنيه سوداني.

واستعرض موسي مراحل ماقبل انطلاق العمل مؤكدا اهتمام الدولة علي اعلي مستوياتها بالمشروع وقال إن اللجنة العليا لدعم المشروع عملت علي استقطاب الدعم الداخلي والخارجي وكونت لجان فرعية اعادت تخطيط المدينة وتعمل علي الإستفادة من 1000متر غير مستغل بالتعاون مع ولاية الخرطوم.

واوضح مساعد رئيس الجمهورية ان المرحلة النهائية تتضمن صالة دولية وعدد من الصالات للإلعاب المختلفة وشبكة الصرف الصحي مبينا ان للمشروع اهداف اجتماعية وتنموية لاسيما وان المدينة تتمتع بمواقع استراتيجية .

واعرب موسي عن شكره للدول الصديقة التي ابدت استعدادها للمساهمة في المشروع داعيا الشركة المنفذة إلي الإلتزام بالمواعيد المتفق عليها للتنفيذ.

من جانبه قدم الأستاذ الفاتج تاج السر وزير الشباب والرياضية شكره شركة كنانة وسوداني وMTNوزين واتحاد المصارف وكل من ساهم في هذا العمل، مبينا أن المشروع مر بمراحل عديدة بتحركات بدأت بالهيئة التشريعية القومية بمجلسيه إلي أن تولي رئيس الجمهورية مسئولية استكمال العمل .

وشهد مراسم التدشين عدد من وزراء الدولة وسفراء عدد من الدول وقادة الإتحادات والهيئات الرياضية ومنظمات المجتمع المدني وتخلل الكرنفال سباقات عدو في 600 متر نائشين وناشئات و800 متر و1500 متر .

ووقعت وزارة الشباب والرياضة في ختام كرنفال التدشين عقداً مع دانفوديو المنفذة للمشروع . سونا


تعليق واحد

  1. -سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه
    – لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير
    -سُبْحَانَ اللّهِ وَ بِحَمْدِهِ ، سُبْحَانَ اللّهِ الْعَظِيمِ
    -سُبْحَانَ اللّهِ ، والْحَمْدُللّهِ ، وَ لا اِلهَ اِلَّا اللّهُ ، وَ اللّهُ اَكْبَرُ ، وَ لا حَوْلَ وَ لا قُوَّةَ اِلَّا بِاللّهِ
    -حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم
    -أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الْعَظِيمَ الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَ أَتُوبُ إِلَيْهِ