سياسية

الجيش: حشود عسكرية للجنوب على الحدود


[JUSTIFY]أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، العقيد الصوارمي خالد سعد، استقرار الأوضاع الأمنية، وهدوئها علي طول الشريط الحدودي مع دولة جنوب السودان، لكنه أشار إلى وجود أعداد كبيرة من جيش الحركة الشعبية، لدولة جنوب السودان بالمناطق الحدودية، مؤكدا أن القوات المسلحة تمسك بزمام المبادرة وتراقب الموقف عن كثب.
واستبعد الصوارمي، في تصريحات للإذاعة السودانية، أن تكون حكومة الجنوب قد اتخذت قرارا بإبعاد حركات دارفور المسلحة من أراضيها، لأن «المتابعات تفيد بوجود تلك الحركات بالمناطق الجنوبية المتاخمة للسودان، وأنها تتلقي الدعم من حكومة جوبا».
وحول الأوضاع في منطقة أبيي، قال المتحدث باسم الجيش، إنه بعد أن أكملت القوات المسلحة انتشارها خارج المنطقة، تولت قوات الاتحاد الأفريقي مسؤولية الأمن بأبيي، إلا أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، مضطلعة بدورها في حماية المواطنين وممتلكاتهم، وتوفير الأمن لهم. [/JUSTIFY]

الصحافة


تعليق واحد

  1. [SIZE=4]الله اكبر خلاص الانقاذ مافضل ليهو اي حاجة الشعب من جوه ثائر ومن بره الجنوب جاهز للضرب[/SIZE]

  2. لو تجرأوا ودخلوا داخل حدودنا حدود عام 1956م ماتقصروا معاهم وردوا لهم التحية بأفضل منها ولا تأخذكم به رافة “كسح ومسح وماتجيبه حي ” ودي وصيتنا لقواتنا الباسلة والمجاهدين والأمن والإحيتاطي المركزي والقوات الخاصةوكل القوي الأمنية المختلفة .