كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وفاة الفنان المصري يوسف داوود عن عمر يناهز 74 عاما



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]توفى صباح الأحد 24 يونيو/حزيران الفنان المصري يوسف داوود عن عمر يناهز 74 عاما بعد صراع استمر عدة شهور مع المرض.

وكان الفنان قد تعرض في آخر أيامه لانتكاسة صحية نقل بها إلى مستشفى التأمين الصحي، وما لبث حتى خرج منها إلى أنه وافته المنية صباح اليوم.

نقيب المهن التمثيلية أشرف عبد الغفور قال في تصريح خاص لـmbc.net ـ إن الفنان يوسف داوود قد توفى صباح اليوم، وإن الجنازة ستقام ظهر اليوم فى الكنيسة المرقصية بمدينة الإسكندرية، وعلى أن يقام العزاء أيضا اليوم ولكن في المساء في نفس المكان.

يذكر أن الفنان يوسف داوود هو من أهم فناني الكوميديا في مصر، واسمه الحقيقي “يوسف جرجس صليب”، وهو من مواليد 10 مارس 1938 وولد في مدينة الإسكندرية.

وقد قدم خلال مسيرته الفنية ما يقارب 186 عملا ما بين سينما ومسرح وتلفزيون، وتميز بالفكاهة والضحكة العالية التى ارتبط مع جمهوره بها.

وكانت أهم أعماله الفنية مع الزعيم “عادل إمام” إذ قدم معه عدة أعمال منها أفلام “كراكون في الشارع، عمارة يعقوبيان، أمير الظلام، مرجان أحمد مرجان، كما قدم معه أهم المسرحيات وهي “مسرحية الواد سيد الشغال”.

وكانت آخر أعماله السينمائية فيلم الرجل الغامض بسلامته مع الفنان هاني رمزي، كما أنه كان قد انتهى من بطولة مسلسل إذاعي بعنوان “شغل عفاريت” مع كل من الفنان حمادة هلال والفنانة منة شلبي.[/JUSTIFY]

MBC

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.