عالمية

بان كي مون ينتقد هدم أضرحة المسلمين في تمبكتو …دعا كل الأطراف إلى المحافظة على الإرث الثقافي لمالي


[JUSTIFY]وصف الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، تدمير إسلاميين لأضرحة أولياء في مدينة تمبكتو المالية بأنه “غير مبرر بتاتاً”، داعيا إلى المحافظة على الإرث الثقافي لمالي، بحسب ما أعلنه المتحدث باسمه مارتن نيسيركي.

وجدد دعمه لجهود المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا والاتحاد الإفريقي وبلدان المنطقة لمساعدة الحكومة والشعب الماليين لحل هذه الأزمة بالحوار.

وبدأ إسلاميو مجموعة أنصار الدين الذين يسيطرون على تبمكتو منذ ثلاثة أشهر، منذ السبت بتدمير أضرحة أولياء مسلمين في المدينة، وتواصلت هذة الأعمال أمس الأحد.

وأكدت المجموعة أنها تتصرف “باسم الله” ردا على قرار منظمة اليونيسكو في 28 يونيو/حزيران إدراج تمبكتو على قائمة التراث العالمي المهدد بالزوال.[/JUSTIFY]

العربية نت


تعليق واحد

  1. [SIZE=4]والله الذى لا اله الا هو هؤلاء الجماعه افضل جماعه اسلاميه حيث انهم عرفوا اين تكمن ماسات المسلمون واين الداء الذى ارجع المسلمين الى الوراء انها عباده الاضرحه والقبور فاجتثوه من جزوره وادعوا الله العظيم رب العرش الكريم ان يصلت على اهل السودان امثال هؤلاء حتى يقوموا بهدم كل القباب التى تملا كل ارجاء السودان والتى تعبد من دون الله وهذا والله البلسم الشافى لكل ما يلم بنا من ماسى وابتلاءت من غلاء معيشه وحروب وضنك .[/SIZE]

  2. يعنى مشاكل المسلمين فى الاضرحه و القبور, المسلمين اهلكهم الجوع فى النيجر والصومال اذهبو وقدمو لهم الطعام وابنو لهم المستشفيات والمدارس. رسول الله صلى الله عليه وسلم له ضريح لماذا لاتذهبو وتهدموه.