اقتصاد وأعمال

اتفاقات جديدة لتسويق السلع المصرية في السوق السوداني


[JUSTIFY]اعلنت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصري عقد اتفاق جديد مع شركة النصر للاستيراد والتصدير لعرض وبيع السلع المصرية في السوق السوداني.

ووذكرت صحيفة الوفد المصرية ان الاتفاق يتضمن استغلال فرع الشركة في الخرطوم وتجهيزه ليصبح معرضاً دائماً للسلع المصرية الصناعية.

ويعد السوق السوداني احد اكبر الاسواق المستقبلة للصادرات المصرية اذ تقترب قيمة صادرات مصر من رقم 500 مليون دولار طبقاً لبيانات مجلس الاعمال المشترك، وتحكم علاقات البلدين كثير من اتفاقات التعاون ربما اهمها اتفاق الكوميسا والذي يعفي المنتجات المصرية المصدرة من الجمارك، فضلا عن اتفاقية التيسير العربية بين البلدين، إلي جانب اتفاقات تعاون اخري في مجال الضرائب والجمارك والجودة والصحة والبحث العلمي.

وقال الدكتور محمد خميس عضو مجلس ادارة الغرفة ان هناك فرصة جيدة للسلع الهندسية خاصة الاجهزة المنزلية والادوات الكهربائية للدخول إلى السوق السوداني، واوضح ان مساحة الفرع الذي سيستخدم كمعرض دائم للسلع المصرية تبلغ نحو 600 متر مربع سيتم استخدامها بالكامل لعرض السلع الهندسية، اضاف ان الشركة ستتحمل مصروفات الدعاية والاعلان وستقدم التسهيلات اللازمة لبيع منتجاتها داخل السودان.
[/JUSTIFY]

سونا


تعليق واحد

  1. أول حاجة شوفوا لينا مشكلة حلايب وبعد داك اعملوا الاتفاقيات العاوزنها

  2. نعلم ان القيادة السودانية لا تستطيع ان تعارض القيادة المصرية ولا تهش ولا تنش ومنبطحة امامها ولكن من اجل المواطن البسيط نرجوا تأهيل المستشفيات للتعامل مع حالات التسمم وزيادة سيارات الاسعاف

  3. بعدين سلع شنو الهندسية البنجيبا من مصر وامال اوربا والصين ديل ربنا خلقهم لشنو يعني معقول زول يتيمم وعينو للبحر والاكيدة المصريين ديل حيردمونا مربى وطحنية ومش وحلويات نسبة الكيماويات والمواد الحافظة فيها كبيرة جدا وهذا ملاحظ في جميع المواد الغذائية المنتجة في الدول العربية ما عدا دول الخليج التي تهتم بالمواصفات وحتى هذه الدول تهتم بالمواصفات داخل بلدانها ونذكر الكيزان والعساكر بشعاراتهم التي رفعوها قبل اكثر من عشرين سنة :ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع الخ

  4. والله انا كنت في السودان قبل شهور وشاهدت مدي الانحطاط في الشوارع
    الاخلاق انتهت
    وهنا في بريطانيا السوداني من أسوأ الجنسيات ومن ينجح ينزوي بعيدا
    عن المجتمع السوداني السالب
    اذا وبصراحة. نطالب بارجاع حلائب
    ولكن نقول بان المصري او غيرة افضل من السوداني
    يكفي علماء مصر حازوا علي جوائز نوبل ورياضيا افضل
    والله اتمني ان آري السوداني افضل