كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مساعد رئيس الجمهورية يؤكد اهتمام الدولة بالمسئولية الاجتماعية‎



شارك الموضوع :

أكد السيد عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية اهتمام الدولة بالمسئولية الاجتماعية وذلك لاهميتها وارتباطها الوثيق بالانسان وبيئته وتطويره وتنميته .
جاء ذلك في ختام فعاليات المؤتمر الثالث للمسئولية الاجتماعية يوم الاثنين بقاعة الصداقة . ودعا الشركات والمؤسسات الي بلورة مفاهيم وطنية للمسئولية الاجتماعية بالسودان . وأوضح ان المسئولية الاجتماعية ليست خدمة او عمل بل قيمة من قيم الاسلام وواجب يجب
مراعاته وان على الشركات والقطاع الخاص التكفل بانزال هذه القيم الى أرض الواقع من خلال استخدام مواد صديقة للبيئة والقيام بأنشطة لصالح المجتمع خاصة وانه صار معلوما عالميا فرض جزء من ارباح الشركات والمؤسسات للمسئولية الاجتماعية لدعم المجتمع وان المسئولية تقع على الافراد والمجتمع والقطاع العام والخاص بل الجميع شركاء فى المسئولية الاجتماعية وهى صدقة وتطهير وتزكية وسبب لزيادة الارباح .
وقال ان مؤتمر المسئولية الاجتماعية لاد له من التخطيط السليم والعمل على محاربة التصحر لتنمية الولايات والتركيز عليها خاصة في مناطق البدو خدمة للمجتمعات الريفية والارتقاء بها ونادى بالاهتمام بالنساء وتنفيذ المشاريع التى تعمل على تطويرها ونهضتها .
واشاد المهدى بالمؤتمر ومخرجاته وتوصياته ودراسته لقضية المسئولية الاجتماعية من خلال الورش والمنابر والاوراق العلمية التي طرحت .
واكد اهتمام وعناية ورعاية الدولة لما خرج به المؤتمر من توصيات . من جانبها اوضحت الاستاذة اميرة الفاضل وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مفاهيم المسئولية الاجتماعية وانها جاءت بمبادرات من جهات القطاع الخاص حيث انشئت لجنة عليا حسب توصيات المؤتمر الثاني .
وقالت ان المؤتمر كان سانحة للتعرف علي المسئولية الاجتماعية وانها باب من ابواب الوزارة واكدت ان وزارتها سوف تبذل قصاري جهدها في هذا الجانب لتحقيق المبادئ الاساسية للمسئولية الاجتماعية . واضافت ان هناك جهدا مبذولا في اسس الشراكة بين القطاع الخاص والوزارة لتقدير البعد الاجتماعي وانه سوف تكون لجنة عليا لتنفيذ ومتابعة توصيات المؤتمر وانزالها علي ارض الواقع . وكشفت عن اتفاق مع بنك الطعام المصري علي انشاء بنك للطعام بالسودان وآخر للدواء .

سونا

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        ناس الصادق حيروتا….الولد جوه و أبوه لاحس كوعه

        الرد
      2. 2

        بما إنو عندنا واحد إسمه أبو العفين، ود المهدي دا نسميهو الظربان، وهو نفس الحيوان وينطبق الإسم على كليهما.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.