كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالفيديو : القارئ الفادني والتجربة السودانية في تلاوة القرآن



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]يستضيف البرنامج الرمضاني “ورتّل القرآن” الذي تبثه قناة “العربية” في حلقته السادسة القارئ السوداني عبد القادر الفادني أحد رموز الفادنية المعروفين في السودان بحفظهم وتلاوتهم للقرآن الكريم.

ويستعرض الشيخ الفادني الذي يعد أول الضيوف السودانيين في هذه السلسلة التي تبثها قناة “العربية” وتخصصها للتعريف بقراء القرآن الكريم، تجربته في حفظ القرآن الكريم وتلاوته، معرفا بتجربة الخلاوي القرآنية المنتشرة في عموم السودان والتي يؤمها الآلاف من الراغبين في تعلم كتاب الله.

وتستعرض الحلقة التي تبث الساعة الخامسة والنصف بتوقيت السعودية خصوصية القراءة السودانية للقرآن الكريم برواية الدوري الشائعة في البلاد، والتي يتقنها عموم قراء السودان، كما يستعرض الشيخ الفادني تجربته مع الخلاوي القرآنية وأشهر المدارس القرآنية في الخرطوم، والتأثيرات التي طبعت القراءة السودانية التي تعد فريدة من نوعها حتى باتت تشكل مدرسة مستقلة في التلاوة.

والشيخ عبد القادر الفادني واحد من القراء السودانيين الذين قدموا للمكتبة القرآنية عديد التسجيلات الإذاعية والتلفزية في السودان، كما يقوم على إدارة مركز لتحفيظ القرآن الكريم يتخرج منه سنويا عشرات حفظة كتاب الله.

وتأتي هذه الحلقة التي أعدها الزميل محمد الهادي الحناشي وتم تسجيلها في الخرطوم لتقدم نموذجا جديدا من القراءات القرآنية لم يجد طريقه إلى الانتشار عربيا على خلاف المدارس القرآنية الأخرى التي اشتهرت في المنطقة العربية.


[CENTER][B]لمشاهدة الفيديو إضغط هنـــــــــــــــــــــــــا[/B][/CENTER]
[/JUSTIFY]

العربية

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.