كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخرطوم تنفي طلب عداء سوداني للجوء ببريطانيا



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]انطلق حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012 أمس بعد عد عكسي ودق جرس كبير ايذانا ببدء احتفال ضخم بتاريخ وفنون وثقافة بريطانيا.
واكتظ الاستاد الاولمبي في لندن بنحو 60 الف مشاهد وتحول منتصف الاستاد الى منطقة ريفية بريطانية وظهر رعاة غنم وأغنام وأوز.
وبجانب 60 الف متفرج يحضر حفل الافتتاح شخصيات مرموقة مثل ميشيل اوباما السيدة الامريكية الاولى ورؤساء ورؤساء حكومات دول اوروبية.
ويقوم باخراج الحفل الذي يتكلف 27 مليون جنيه استرليني (42 مليون دولار) المخرج داني بويل – الذي فاز بجائزة اوسكار عن فيلم «المليونير المتشرد». ويستمر الحفل لمدة نحو اربع ساعات.

إلى ذلك نفت السفارة السودانية في بريطانيا أن يكون أحد العدائين السودانيين تقدم بطلب للجوء، وقالت السفارة في بيان «نحن ننفي بشكل قاطع أن يكون أحد السودانيين المتأهلين للمنافسات الاولمبية الذين وصلوا إلى لندن قد فقد أو تقد بطلب للجوء السياسي».
يذكر أن الوفد الاولمبي السوداني يضم عدائين اثنين فقط ينافسان في فئة 800 متر، هما ابو بكر كاكي (23 عاما) وأحمد اسماعيل (28 عاما) وحملا علم السودان في حفل الافتتاح.
ونشرت بعض الصحف البريطانية ان عداء إفريقيأ مشاركأ في ألعاب لندن الأولمبية الصيفية التي افتتحت أمس، طلب اللجوء السياسي في بريطانيا، وألمحت لانتمائه إلى بعثة السودان. [/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [B][SIZE=5]ظلت قناة المخابرات الأمريكية المعروفة بإسم ( الحرة ) تتداول هذا الخبر طوال أمس وتكتبه على شريطها وكأن الخبرسيسقط لهم حكومة السودان وهو ما فشلت عنه تلك المخابرات وأعوانها بالداخل طوال أكثر من عقدين من الزمان حيث أعيت الحيل والسبل هؤلاء جميعاً والآن يأملون من هذا الخبر الكاذب أن يحقق لهم أحلامهم المريضة !![/SIZE][/B]

        الرد
      2. 2

        امس البرنامج كان ممل بطريقه عجيبه
        انا امس عرفتا ليه نحنا ما بنعرف نمثل ولا مبدعين فى الحاجات دى ده كلو من الانجليز

        الرد
      3. 3

        if he did, well done
        first medal for him

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.