المقالات

سائح فضاء امريكي يستعد للانطلاق


سفينة الفضاء الروسية سويوز في موقع الإطلاق بقاعدة بايكونور في قازاخستان يوم الجمعة. صورة لرويترز للاستخدام التحريري فقط ويحظر بيعها لحملات الدعاية والتسويق

2008 10 12T001049Z 01 ACAE49B00I600 RTROPTP 2 OEGIN SPACE KAZAKH AB1 بايكونور (قازاخستان) (رويترز) – ينطلق قطب العاب الفيديو الامريكي ريتشارد جاريوت الى الفضاء على متن مركبة فضاء روسية يوم الاحد.

وسيغادر جاريوت الذي دفع 35 مليون دولار للوصول الى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة الفضاء “سويوز تي ام ايه- 13” الى جانب رائد الفضاء الامريكي مايكل فينك وعالم الفلك الروسي يوري لونشاكوف في الساعة 0503 بتوقيت جرينتش.

وكان سيرجي برين الروسي المولد المشارك في تأسيس شركة جوجل والذي وضع وديعة قدرها 5 ملايين دولار من اجل مقعد في رحلة فضاء خاصة حاضرا في حفل اقيم بقاعدة الاطلاق في بايكونور بحضور عائلات واصدقاء الثلاثة.

وقارن جاريوت بين رحلته التي تأتي في وقت يشهد توترا دبلوماسيا بين روسيا والولايات المتحدة وبين حقبة والده رائد فضاء ناسا المتقاعد اوين جاريوت.

وقال انه تماما مثل ذلك الوقت لا تؤثر السياسة على عمليات استكشاف الفضاء.

ومن المقرر ان يعود جاريوت والفريق المنتهية فترته في محطة الفضاء الدولية الى الارض يوم 24 اكتوبر تشرين الاول على متن مركبة سويوز

وكالات