كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

شاحنة تدهس عربة بوكس وتصيب طفلاً وتقتل أباه قبل الإفطار


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]قبيل الإفطار صدمت شاحنة عربة بوكس تقل الأب (حاتم) وطفلة (محمد) البالغ أربعة أعوام أثناء سيرة في طريق مدني قبالة الكاملين ؛ مما أدى إلى وفاة الأب في الحال وإسعاف الطفل إلى المستشفى مصاباً في الرأس واليدين . وأبلغت إحدى قريبات أسرة الطفل أن الرجل كان بصدد الذهاب إلى السوق لشراء ثلج لتبريد الماء وتشبث به الطفل، فأخذه معه ، وأثناء سيرهما في الطريق جاءت الشاحنة واصطدمت بعربتهم البوكس، وتوفي الأب فى الحال ، وأصيب الطفل، وتم نقله إلى المستشفى.

المجهر السياسي
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        اللهم ارحمه و ببركة هذا الشهر الفضيل و ان تشفى ابنه و جميع مرضى المسلمين

        الرد
      2. 2

        من أهم قواعد كتابةالخبر البدء بكتابة المعلومة الأهم ثم الانتقال للأقل أهمية حتى الوصول إلى إعطاء خلفية عامة ترتبط بالخبر.. وفي هذا الخبر الأهم هو وفاة شخص وإصابة آخر ثم إصابة السيارة. والتوقيت (قبيل الإفطار) مسألة أيضاً لا تستحق وضعها في بداية الجملة الإفتتاحية للخبر فضلاً عن أنها لا تبين التوقت بشكل دقيق فقبل الإفطار يمكن أن يكون أمس أو اليوم أو أول أمس أو في أي يوم آخر لذلك كان من الأوفق لكاتب الخبر صياغته على النحو التالي:
        نوفي شخص وأصيب طفله في حادث حركة (ماذا) وقع قبيل الإفطار أمس (متى) بالقرب من مدينة الكاملين (أين)عندمااصطدمت شاحنة بسيارة بوكس كانت تقلهما.
        وقد توفي الأب حاتم فور وقوع الحادث وتم إسعاف أبنه إلى مستشفى الكاملين لعلاجه من الإصابات التي لحقت برأسه ويديه.
        ملحوظة أخيرة:
        نحن لسنا في حاجة لتفاصيل مثل (الذهاب إلى السوق لشراء ثلج) ومن نافلة القول إن أي شخص يشتري الثلج (لتبريد الماء).وينطبق ذلك على (تشبث الطفل بأبيه)و(أخذه معه) وكذلك ليس هنالك حاجة لتكرار جملة (وإسعاف الطفل إلى المستشفى) في الجملة الأولى ثم مرة أخرى في نهاية الخبر (وتم نقله إلى المستشفى).

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.