جرائم وحوادث

السجن عاما على معلمة رياض أطفال (مزيفة)


[JUSTIFY]أصدرت محكمة جنايات الخرطوم شمال حكما بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ على معلمة عملت فى عدد من رياض الأطفال بمنطقة القوز والحلة الجديدة بالخرطوم بشهادات جامعية وثانوية مزورة. وراعت المحكمة في توقيع العقوبة عدم وجود سوابق للمتهمة.
وكانت إدارة التعليم بوزارة التربية والتعليم قد تقدمت ببلاغ لدى نيابة أمن الدولة ضد المتهمة بموجب شكوى قدمت لهم من إدارة التعليم بمحلية الخرطوم غرب، تؤكد أن المتهمة تعمل في تدريس الأطفال بشهادات مزورة. وبموجب هذه الشكوى فحصت إدارة امتحانات السودان الشهادة الثانوية للمتهمة، فوجدتها مزورة، وأبلغت القبض على المتهمة، وأخضعتها إلى تحقيق مفصل، حيث ذكرت أنها حصلت عليها من أحد الأشخاص ، وبموجبها حصلت على شهادة جامعية بدرجة البكالوريوس ثم شهادات أخرى، وخضعت بموجبها إلى كورسات تدريس الأطفال، وعملت فى رياض الأطفال بالمنطقة لمدة تجاوزت العامين.

المجهر السياسي
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. والله إنها لمشكلة !! شهادة ثانوية وبكالوريوس و(تقدل) بها في رياض الأطفال وتأخذ كورسات وربما دراسات عليا !! عموماً لا توجد في قانون العقوبات السوداني عقوبة : اسمها ( مع وقف التنفيذ ) مضافة إلى السجن , إلا أن تكون من اختراع مولانا القاضي ولكنها توجد في القوانين المستمدة من القوانين اللاتينية 0( القارية ) كالقانون المصري المستمد من القانون الفرنسي ولكن القوانين المستمدة أو المستفيدة في بعض نصوصها من القوانين الأنقلوسكسونية لا توجد فيها ( مع وقف التنفيذ) بل توجد فيها الملاحظة أو التدابير الاحترازية لمدة محددة على أن يأتي الشخص المعاقب من وقت لآخر إلى جهة التنفيذ ويوقع على محضر بالوجود أو التقيد بالتواجد في منطقة بعينها بحيث يمكن حضوره عند الطلب !!

  2. كما يقول المثل ” شقي الحال يقع في القيد” ولكن نقول ما أكثر الشهادات المزورة من شهادة ثانوية وجامعية وماجستير ودكتوراة وإلا لما أصبح كل شخص يحمل صفة الدكتور وأمام إسمه د. دجاجة” ولو ترغب الجهات المسؤولة في معرفة الشهادات المزورة فالمسألة بسيطة وهى فحص والتأكد من صحة كل شهادة لكل طالب يتقدم للعمل في أي جهة بالرجوع إلى الجامعة التى أصدرت منها الشهادة وبصحة التواقيع والأختام وإذا من الخارج ” خاصة الهند ومصر التى يمكن أن تستري منها شهادة بروفيسور”وهنالك مكاتب وأشخاص لهم نفوذ كبير يشتركون في ذلك وجهات معروفة وماأكثر الشهادات المزورة في السودان ” على قفا من يشيل ” ولكن المسكينة دي وقع فيها القيد وقد تكون أفضل حالا من غيرها لأنهامختصرة نشاطها على تعليم الأطفال الذي لا يحتاج لكبير عناء أو مؤهلات خاصة ولكن من يعملون في الحكومة ويحتلون مراكز مرموقة ونافذين ولهم سلطة يأمرون وينهون وهم من حملة الشهادات المزورة ” والعنده ظهر ما بدقوه على بطنه” ، حسبي الله ونعم الوكيل “

  3. [SIZE=3]( اذا سرق منهم الضعيف اقاموا عليه الحد ) يعني بقت على المسكينة دي وزير الصحة ابوقردة هل لديه شهادات تواهله ليكون وزير للصحة اسامة عبدالله هل لديه شهادات تواهله ليكون وزير للكهرباء وامثلة كثيرة لي اشخاص في مناطق حساسة وليس لديهم شهادات اين العدل ,, من يقراء الخبر يقول انه تتم التعينات حسب المؤهلات والشهادات والخبرات لك الله ياوطن[/SIZE]