كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الشمالية تصادق على عدد من الاستثمارات في قطاع الاسمنت


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]بدأت الولاية الشمالية في منح تراخيص للشركات المحلية والاجنبية للاستثمارفي قطاع الاسمنت الى جانب القطاع الزراعي.
وكشف د.محمد خيرفقيري وزيرالمالية بالولاية الشمالية عن منح تراخيص لمشروعين لشركات وطنية واجنبية للاستثمارفي مجال في منطقة (كوية ).
وابان فقيري في حديثه لـ (الرأي العام) ان الولاية بها موارد ضخمة تؤهلها لان تكون الولاية الاولى انتاجا للاسمنت في الفترة المقبلة.
واشارالوزير الى الجهود المبذولة للتوسع في الاستثمارات الزراعية من خلال جذب مزيد من المستثمرين الى داخل الولاية، موضحا بانه تم منح تراخيص لمساحة تفوق المليوني فدان في مختلف محليات الولاية جزء من هذه المشاريع ستدخل في الموسم الشتوي الحالي والذي سيبدأ خلال هذه الايام، مبينا ان هذه المشاريع ستسهم في انجاح مشروع النهضة الزراعية… وكشف عن المساعي الجارية لكهربة المشاريع الزراعية موضحا بان العمل بدأ في توصيل الكهرباء للمشاريع الزراعية .
وقال ان العام المقبل سيشهد البداية التنفيذية لكهربة المشاريع، وأبان ان ذلك سيساعد في حل مشكلة الوقود التي تعاني منها المشاريع الزراعية.
وقال ان التحضيرات جارية للموسم الشتوي لزراعة (300) الف فدان قمح اي بزيادة (100%) عن الموسم السابق، مشيرا الى الترتيبات والجهود التي تمت لتوفيرالتقاوى المحسنة والمدخلات الزراعية وحل مشكلة الجازولين من خلال توفيره باسعار مدعومة في حدود (130) جنيهاً للبرميل الواحد وبكميات كبيرة مشيرا الى التنسيق الجاري بين الولاية والبنك الزراعي لحل اشكاليات المزارعين والزراعة بصفة عامة في الولاية.
عبدالرؤوف عوض :الراي العام [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.