كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصر تشن غارات جوية بعد اشتباكات في سيناء



شارك الموضوع :

قال مسؤول بالجيش المصري وشهود عيان إن مصر شنت غارات جوية قرب حدودها مع اسرائيل يوم الأربعاء وقتلت أكثر من 20 ممن يشتبه أنهم من الإسلاميين المتشددين في حملة تستهدف الجهاديين الذين يلقى باللوم عليهم في هجوم استهدف قوات حرس الحدود المصرية.

وأعقبت الغارات الجوية حول بلدة الشيخ زويد على بعد عشرة كيلومترات من قطاع غزة اشتباكات ليل يوم الثلاثاء بين مسلحين وقوات الأمن عند عدد من نقاط التفتيش في شمال منطقة سيناء المصرية.

وقتل مسلحون 16 من أفراد حرس الحدود يوم الأحد في أعنف هجوم على قوات الأمن في شبه جزيرة سيناء منذ عشرات السنين. واستولوا على مدرعتين لاقتحام الحدود مع اسرائيل حيث قتلتهم النيران الاسرائيلية في نهاية الأمر.

وقالت اسرائيل إن العمل العسكري المصري رد فعل ضروري للتعامل مع جماعات تهدد الأمن بامتداد الحدود الصحراوية المعزولة.

وذكر شهود في البلدة أنهم رأوا طائرتين عسكريتين تحلقان فوق المنطقة وسمعوا دوي انفجارات. وقال آخرون قرب البلدة إنهم رأوا ثلاث سيارات تقصف.

وقال قائد عسكري في سيناء لرويترز إن القوات دخلت قرية التومة قرب الشيخ زويد في إطار العملية بعد أن تلقى الجيش معلومات عن أن إسلاميين متشددين يقيمون هناك.

وأضاف في مكالمة هاتفية “نجحنا في دخول قرية التومة وقتلنا 20 ارهابيا ودمرنا ثلاث مركبات مدرعة للارهابيين والعمليات لا تزال مستمرة.”

وكثفت اسرائيل ضغوطها على الحكومة المصرية للسيطرة على الحدود. وتوعد الجيش المصري برد قاس على المهاجمين ووصفهم بأنهم “كفرة فجرة”.

ولم يظهر مؤشر يذكر على قيام قوات الأمن المصرية باتخاذ إجراءات مشددة حتى ليل أمس الثلاثاء عندما فتح مسلحون النار على عدد من نقاط التفتيش في العريش.
رويترز

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        يبدو ان الرئيس مرسي الاخواني يسير جيدا في اتجاه من مبارك فبالله يا جماعه بدل ما يوجه الصواريخ نحو هؤولاء اليهود الصهاينه الانجاس الذين قاموا بقتل افراد من حرس الحدود بدماء بارده يوجهه نحو اخوانه المجاهديين صدق الذي قال عينكم في الفيل وتطعنوا في ظله

        الرد
      2. 2

        ما فاهم اي حاجة الضارب منو والمضروب منوا

        الرد
      3. 3

        [SIZE=7]مبروك لإسرائيل ، كسبانة فى الجولتين[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.