كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رئيس أنصار السنة يحذِّر من “الخطر الشيعي”



شارك الموضوع :
وجَّه الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان، د. إسماعيل عثمان محمد الماحي، انتقادات قاسية للشيعة وحملهم مسؤولية ضياع الخلافة الإسلامية، محذراً مما أسماه “الخطر الشيعي”، وأكد أن الأمة الإسلامية تعيش أزمة حقيقية في القيادة.

وقال الماحي في خطبة صلاة عيد الفطر المبارك بمصلى المركز العام للجماعة، يوم الأحد، إن خيرية هذه الأمة لن تتحقق إلا بتحقيق توحيد الله والإخلاص في العمل.

واعتبر أن خيرية الأمة الإسلامية بين الأمم تتطلب شروطاً يجب تحقيقها، أهمها الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وعدم التقوقع وأن تكون شاهدةً على جميع الأمم.

ونبذ رئيس أقدم الجماعات السلفية التشرذم والتفرق والتحزب الذي يؤدي إلى تشتت الحزب الواحد ناهيك من أصحاب الملة الواحدة، وقطع بأن “الحل والمخرج الوحيد للخروج بهذه الأمة لبر الأمان من هذه الأمواج العاتية من التيه والضلال هو حقيقة ومدى فهمنا لديننا فهماً صحيحاً على هدى سلف هذه الأمة”.

أزمة قيادة

وأوضح أن للقيادة مواصفات يجب أن تنطبق على القيادي “كما كان إبراهيم عليه السلام أمة بمفرده”، ورأى أن أهم المواصفات في القيادات أن تكون هممهم عالية وليست أهدافاً صغيرة ووضيعة ورجالاً يهتمون بمعالي الأمور لا سفاسفها وسوافهها، حسب تعبيره.

وحذَّر من الخطر الشيعي وخطورته على الإسلام والمسلمين، كاشفاً أن للشيعة ألاعيب وخططاً لتدمير وتشويه صورة الإسلام الحق ونبعيه الصافيين.

وقال إن للشيعة مصادر للتشريع خلاف المصادر الإسلامية الواضحة، ويعملون وسط المسلمين ليكونوا أمة الإسلام بمفهومهم هم، مشيراً إلى ضياع الخلافة الإسلامية بمؤامرات الشيعة على مرِّ العصور.

وأضاف أن يوم العيد هو يوم فرح وبهجة وسرور، وعلى المسلمين تناسي الخلافات والإحن وحظوظ النفس وكسر جبروتها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        اذا كان للشيعة تجاوزات واعتقادات باطلةو ايضا طائفة من الامة تسمى نفسها انصار السنة لهم افكارواحكام على كثير من الامة بالكفروالشرك على الطائفتين ان يراجعوا احكامهم للاخرين كي تعيش الامة بامان ووئام

        الرد
      2. 2

        الكلام دا جاء متأخر جدا؟والواقع الخطير بيقول الشيعي بقوا اكثر واكثر في العالم العربي والسنيه اليوم في انحسار امام الشيعيه؟ مافي غير تبدوا بتدريس الصغار السنيه لكي يجي جيل يقدر يحمي السنيه في المستقبل ويحفظها؟

        الرد
      3. 3

        المذهب الشيعي مذهب متطور , ما يميزه انه لا يكفر أحد او يدعوا للقتل او الى تحويل المسلم الى قنبلة متحركة لقتل مسلم آخر , المذهب السلفي مذهب تكفيرى يهتم بالقشور دون الجوهر .
        اما هدم الخلافة اكيد هناك أسباب , قُتل عمر و عثمان و علىٍ رضى الله عنهم و عنا , و كان هناك إتفاقية البغض البقيضة , و عدم إرساء نظام للحكم يرضي الجميع ووووو نعم إنهم مميزون لكن علينا ان نقيم تجربتهم بعقل منفتح للحق .
        الاسلام ما وقر في القلب و صدقة العمل , اي الدين المعاملة .

        الرد
      4. 4

        [SIZE=4]يا شيخ اسماعيل ود الماحي لا تشعل نار الفتنة، هم طائفة من المسلمين تؤمن بالله ورسوله، ابعد عن الامور دي ووجه نصائحك للجبهجية والمتاجرين في الدين من الحزبين المؤتمر الوطني والشعبي[/SIZE]

        الرد
      5. 5

        والله دا عدم موضوع وجهل با التاريخ والوقائع والظاهر انه الشيخ جاته تعليمات با الحديث عن الشيعه وتحدث من دون درايه او معرفه. اول حاجه ان الهدم الخلافه ليس هم الشيعه بل هم من السنه بل ومن متبعي المذهب السلفي وارجع للتاريخ سنة 1917. ثانيا السودان وهو المهم خالي من المذهب الشيعي ماعدا البسطاء والنفعيين الذين خدعهم المركز الثقافي الايراني با الخرطوم, وبدل من الخطب الجوفاء والفارغه الاهتمام بتوعية الناس باصول دينهم ونبذ الخلاف والتكفير والمشاكل التي داب انصار السنه على اقامتها مع الصوفيه و بيان نقاط الاتفاق وتوضيح الاخطاء من دون تكفير او سباب او لعن, لا اقول ان الصوفيه والدراويش منهم وعابدي الشيوخ هم الحق ولكن من الصوفيه انفسهم من ينادي بترك هذه الشوائب التي شابت, ولكن مع هؤلاء الذين سموا انفسهم الفئه الناجيه فا اما معهم او انت كافر.
        والظاهر اننا جايين على مرحلة كواوريك وتكفير جديده منهم بعد دخول ماده خصبه جديده لديهم هي الشيعه؟؟؟
        اللهم انا نعوذ بك من الجهلاء واتباعهم ومن الذين يفتون ويتحدثون بدينك من دون هدى ولا كتاب منير..

        الرد
      6. 6

        الظاهر أنو نحن ما حنخلص من الخلاف الوهابى – الشيعى ده بسهوله . فالوهابيه يريدون توسيع ساحة المعركه وجر الجميع للاشتراك فى حربهم مع أيران . توسيع دائرة الخلاف وايجاد مبررات دوما للوقوف فى وجه الاخرين وفرض الوصايه عليهم هى جوهر الفكر الوهابى وهذا امر لن ترضى عنه الشيعه فى مراكز قوتها فى العراق و أيران لذلك وجب على الوهابيه البحث عن أرض جديده للمعركه بعيدا عن النفوذ الايرانى

        الرد
      7. 7

        انتبهوا … الشيعة فرقة خارجة عن الاسلام ومن اخطر اعدئه لانهم يستخدمون التقية ولايظهرون حقيقة دينهم وعقائدهم وعدائهم للاسلام واهله , الشيعة ينكرون احاديث البخارى ومسلم وكل احاديث اهل السنة ويكفرون كل الصحابة ماعدا خمسة او ستة ويرون كفر اهل السنة وحل مالهم ودمهم الى غير ذلك من العقائد الباطلة , وقد كفرهم العلماء منذ بداية ظهورهم مثل الشافعى ومالك واحمد بن حنبل وسائر العلماء رحمهم الله الى يومنا هذا , فهذا حالهم عند اهل العلم ولكن يخفي حالهم على كثير من عوام اهل السنة .

        الرد
      8. 8

        [SIZE=5][SIZE=5]الحق يقال الشيعه خطر هم سبب ضعف المجتمع المسلم هم سبب لاي جمع لحمة للصف المسلم لان عقيدته خطا والكل لا يعرف هؤلاء القران به ايات محرفه عندهم طريقة قراتها وتفسيرها الشيء الاخر ارجعوا لقنواتهم فقط الاهتمام الامام الصادق قال السيستاني قال كاظم قال وشتم الصحابه وخلق النعرات تجدهم يحملون الكتب السنية ويعملون مقاربات حسب هؤائهم لفسد اخلاق الشباب الشيعه خطر خطر خاصة نشاطهم [/SIZE][/SIZE]

        الرد
      9. 9

        اي شخص عنده فكر وثقافة بمجرد ان يقرا كلام هذا الشيخ السلفي سيدرك انه يدعو للفجور بتباكيه على الخلافة العباسية التي اسقطت نفسها بنفسها بسبب فجور حكامها وانغماسهم بالملذات ومن ثم خيانة اتباعها لها وتعاونهم مع المغول ضد بعضهم بحيث ان الجيش المغولي كان في صفوفه مسلمين سنة فقط يقتلون اخوانهم السنة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.