اقتصاد وأعمال

وزير الدولة بالمالية : إكتفاء ذاتي من البترول العام 2014م


[JUSTIFY]قالت وزارة المالية والإقتصاد الوطني إن البرنامج الإقتصادي المتسارع للدولة سيعمل على تحقيق الإكتفاء الذاتي من الموارد البترولية 2014م.
وأوضح وزير الدولة بوزارة المالية الدكتور عبد الرحمن ضرار في تصريح لـ(smc) أن الدولة لديها مساعي لتحقيق الإكتفاء الذاتي للموارد البترولية عبر وزارة النفط بالتنسيق مع الشركات المنفذة مبيناً إهتمام الدولة بزيادة معدل الإنتاج لتحقيق الإكتفاء الذاتي والتصدير.
وفى ذات السياق قال الدكتور محمد الناير الخبير الإقتصادى إن زيادة معدل الإنتاج يقدر بحوالى (65) ألف برميل فى اليوم وأن إنتاج السودان سيصبح (180) ألف برميل بنهاية العام الجاري موضحاً تطوير الحقول المنتجة فى (حقل بليلة وهجليج وأبو جابرة) بجانب حقل الراوات جنوب كوستي، مشيراً إلى أن الخطط التي وضعت من المالية ووزارة النفط سيدفعان إتجاه توفير كميات كبيرة من النفط ومشتقاته والوصول إلى مرحلة الإنتعاش والتصدير بالبلاد.

smc[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [SIZE=5][SIZE=5]ان شاء بعدها يتم فك حظر السيارات خاصة البك اب تويوتا لا نعرف ما هو المبرر القرار يشمل جميع انواع العربات هنالك عربات كماليه لكن ما هو الفرق بين الجرار او التراكتر والبك اب من الناحية العملية هل عربة مواصلات او للانتاج اليوم خاصة شخصي في امس الحاجه لهذه العربة بالمزرعه فكرت شرائها من داخل البلد سمعت سعرها 150ويزيد مليون يعني مبلغ خرافي وغير حقيقي نتمنى ان يتراجع ويدرس القرار العربات الصالون معكم حق لظروف الاقتصاد لكن تويوتا بك اب المفروض يراجع القرار [/SIZE][/SIZE]