منوعات

تجدد الجدل بالبرلمان حول ( الواقي الذكري )


[JUSTIFY]شهدت جلسة إستماع للجنة الصحة بالبرلمان امس الاربعاء جدلاً كثيفاً وإتهامات حادة بين النائب البرلماني ، دفع الله حسب الرسول ، ووزارة الصحة وإدارة البرنامج القومي لمكافحة الإيدز حول برنامج تنظيم الاسرة وإباحة إستخدام الواقي الذكري وسط الشباب .
وطالب عدد من نواب البرلمان بإرجاء النقاش لحين حضور علماء من مجمع الفقه للإفتاء حول القضية ومثول وزارة العون الإنساني لتوضيح عمل المنظمات العاملة في في مجال تنظيم الأسرة ، وشددوا على مراجعة المنظمات . بينما إتهم النائب البرلماني ” السيد محجوب ” جهات مجهولة بتوزيع الواقي عبر الأكشاك ، ووصف ما يحدث بأنه باطل وإنتهاك للأعراض ، وإنتقد دخول شركة (DKT) العاملة في مجال تنظيم الاسرة عن طريق وزارة الصحة ، ودعا الى إتخاذ إجراءات حاسمة ضدها .
بينما رفض وزير الصحة الإتحادية بحر إدريس ابو قردة إرسال الإتهامات دون الإستماع لبقية الأطراف ، وقال ( لا يمكن ان نجرّم احداً ونصدر القرار بإنفعال قبل ان نعرف المعلومات بطرق علمية ) .
وشن حسب الرسول هجوماً عنيفاً على البرنامج القومي لمكافحة الايذز وقال انه يكافح الايدز بتوزيع الواقي ، مما يعتبر دعوة صريحة للفساد .

المجهر السياسي
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. شر البلية ما يضحك
    اذا وزعت الواقي الذكري ،، استعدوا لتوزيع حبوب منع الحمل لانه حيكون هناك فساد في النوعية وملي السوق بانواع سيئة وتضرب من اول محاولة وبعد يطرشق منو تاني البيوقف الجماعة ؟؟
    يا جماعة خليكم جادين وفكروا بطريقة علمية .. تربية النشيء والشبابافضل من اي حلول ، محاربة الجريمة قبل وقوعها افضل من المحاكم بعد الوقوع .. افصلواالحريم ديل من الرجال .. وحاربوا الاختلاط الغير اسري في الحدائق والمتنزهات وصالات الافراح العامة .. افصلواالمواصلات وشوفوا تاني لو كان في حاجات تحصل يخاف منها

  2. والله العظيم ماعندكم موضوع هل هذا الموضوع يستحق ان يعرض على البرلمان ويناقش وتصرف عليه بدلات للجلسة للنواب قاتلكم الله انما حللتم انظروا حال المواطن الذي افرغتم جوف عقله وحطمتم كرامته وجعلتموه اوضع شيئ لديكم، والله اشرف لكم ان تتركوا هذا البرلمان اذا كان عنكم شرف اصلا وتستقيلوا جميعكم لانكم لافائدة فيكم .

  3. برلمان هايف وحكومة فاشلة ، ربنا يكون في عون الشعب السوداني ، حسبنا الله ونعم الوكيل منكم يالكيزان .

  4. يا جماعة انتو ما عندكم موضوع ساي!! الواقي دا بيتباع في الصيدليات على عينك يا تاجر ولو داير منو عشرة علب ممكن تاخد زي حبوب البندول (وبالنكهات كمان)
    ما تدفنو راسكم في الواطة وعينكم في الفيل وتطعنو في ضلو. امشو شوفي اسباب الفساد الاخلاقي شنو وامنعوها في الاول بعدين تعالو نظرو في الواقي وغيرو

  5. ماهذا ياقوم لاحول ولاقوة إلا بالله أبلغ بنا السفه إلي هذه الدرجة الناس جعانة وعدمانة والبلد واقعة وفساد في كل أنحاء الدولة من كبارها إلي صغارها صحة أكبر صفر علي الشمال نسبة وفيات وأخطاء طبية قاتلة وكل ذلك لاحسيب لارقيب وديل مضيعين وقت وقروش الشعب السوداني بإجتماعتهم الفارغة والتافهة والله نسأل الله سبحانه وتعالي أن يحاسبكم شر حساب علي ماتفعلون حسبي الله ونعم الوكيل (الناس في شنو والحسانية في شنو)

  6. [SIZE=4]حسب الرسول دا الحارقو شنو عشان هو عجز داير يضيع الشباب الزينا معاو
    الواقي دا مهم جداً بديك ثقة وكمان البت بتضمن انو ماحيحصل حمل [/SIZE]

  7. :lool: والله السيد النائب البرلماني السيد دفع الله زكرني قصه جحا:lool:

  8. والله انتوا البقوا يقبضوكم مع اربعه نسوان و في رمضان ليكم حق تخلوا غتكم كلها و تقرفونا بالواقي الذكري مع الصباح الله يقرفكم ذبحتونا بالواقي الذكري