كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الشوكولاتة والقهوة تحمى الإنسان من سرطان الأمعاء


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أشارت دراسة طبية حديثة إلى أن تناول كميات صغيرة من الكاكاو أو حبوب القهوة يوميا، قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

فقد اختبر الباحثون تأثير مادة الكاكاو على الفئران لمعرفة مدى فعاليتها إذا ما تم دمجها فى نظام الفئران الغذائى فى منعها من الإصابة بسرطان الأمعاء عند التعرض للمواد الكيميائية المسرطنة.

وقد تم إخضاع مجموعة من الفئران يوميا لنظام غذائى يتكون من 12 وجبة من مادة الكاكاو لمدة ثمانية أسابيع فى حين تم إطعام مجموعة أخرى وجبات خالية من مادة الكاكاو، وتعرضت كل الفئران لمادة أزوكسيميتان وهى مادة كيمائية مسببة للسرطان لحث سرطان القولون.

وقالت الدكتورة ماريا أريباس ممثلة معهد العلوم والتكنولوجيا للغذاء والتغذية فى إسبانيا الذى قاد الدراسة إن الأطعمة مثل الكاكاو الغنية بمادة البوليفينول تؤدى دورا مهما فى الوقاية ضد سرطان الأمعاء.

وعندما بدأت المجموعتان التعرض لسرطان الأمعاء فإن نسبة إصابة الفئران التى أطعمت الكاكاو بسرطان الأمعاء أقل من نسبة إصابة الفئران الأخرى.

كما اكتشف الباحثون فى ألمانيا مركبا طبيعيا عالى النشاط فى القهوة قد يمنع نمو الأورام فى القولون، موضحين أن هذا المركب يعرف باسم “ميثلبيريدينيوم”، وهو عبارة عن مادة قوية مضادة للأكسدة، تعطل نشاط أنزيمات المرحلة الثانية، الأمر الذى يمنح القهوة ميزتها الوقائية ضد سرطان الأمعاء.

وأضافت الدراسة أن شرب أربعة فناجين من القهوة يقلل من خطر الإصابة بالسكرى لدى الرجال بنسبة 30 % فى حين أن النسبة لدى النساء كانت أقل.

اليوم السابع [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.