كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السلطات المصرية تشرع في إطلاق سراح السودانيين المحتجزين لعبورهم الحدود بحثا عن الذهب



شارك الموضوع :
شرعت السلطات المصرية والسفارة السودانية بالقاهرة في انهاء اجراءات اطلاح سراح السودانيين المحتجزين بمصر بسبب اجتيازهم الحدود المصرية خلال بحثهم عن الذهب العام الماضي.

وصرح سفير السودان بالقاهرة كمال حسن علي لـ (سونا) أن الجهات المصرية المعنية شرعت فور صدور قرار الرئيس المصري محمد مرسي باطلاق سراح المحتجزين في اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ القرار باطلاق سراحهم مع كافة معداتهم التي دخلوا بها ، مشيرا إلي أن المحتجزين السودانيين لايملكون أي اوراق ثبوتية، وهو ما استدعى التنسيق مع السفارة لأستخراج وثائق سفر اضطرارية لهم بما يمكنهم العودة الى البلاد فورا .

وأكد كمال حسن علي أن السفارة قد تسلمت قائمة بأسماء المحتجزين وشرعت فعلا في استخراج وثائف السفر، مضيفا انه سيتم ترتيب سفرهم الى البلاد في اي وقت .

وأشاد السفير كمال بسرعة استجابة الجهات العدلية المصرية لقرار الرئيس مرسي و تعاونها التام مع السفارة في انهاء اجراءات اطلاق سراح هؤلاء السودانيين ، وجدد شكره للرئيس المصري لأتخاذه هذا القرار الذي يصب ايجابا في دعم العلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين ، لافتا الى ان الحكومة السودانية كانت قد اولت هذا الامر اهتمامها على اعلى مستوياتها ، مما كلل مساعيها بالنجاح .

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        بسم الله الرحمن الرحيم

        فى جوه عينهم تطلق سراحهم وماعيزين اى قلت ادب ..

        وحـــــــــــــــــــــــــــلايب لن نتركهـــــــــــــا

        وطنـــــــــــى

        الرد
      2. 2

        نرجوا من السفارة التحقق من جميعهم سودانيين قبل اعطائهم السمات لاننا سمعنا ان من بينهم غير سودانيين اريتريين وتشاديين وغيرهم حتى كان فيهم مصريين ولكنهم لم يعتقلوا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.