عالمية

لماذا طلبت اسرائيل شراء 100 حمار من مصر؟!


أكد الدكتور محمد عبد الظاهر فهمي، أستاذ الطب البيطري، أن إسرائيل أرسلت طلباً رسمياً لمصر، منذ عدة أسابيع، تطلب فيه استيراد 100 ألف حمار لاستخدام جلدها في بعض الأبحاث العلمية المتعلقة بمرض السرطان.

وقال عبد الظاهر إنها ليست المرة الأولى التي تطلب فيها دول غربية استيراد حمير مصرية لاستخدامها في أبحاث طبية، مضيفاً أنه فقد سبق أن طلبت شركة يابانية مليون حمار مصري لإنتاج دواء من جلد الحمير، موضحاً أن الحكومة المصرية رفضت العرض الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن شركة “كوماهو” اليابانية لصناعة الأدوية قد تقدمت بعرض للحكومة المصرية منذ عامين تقريباً بطلب شراء مليون حمار، في صفقة مالية تقدر بنصف مليار دولار، حسب الوكالة “شبكة الإعلام العربية” الفلسطينية للأنباء.

وأكدت الشركة، في عرضها، أن الهدف من الصفقة هو استخلاص مادة من جلود الحمير تستخدم في صناعة دواء ياباني يتم تصديره إلى عدد من دول شرق آسيا، بعد أن توصلت على أكثر من نوع من الحمير خلصت في نهايتها إلى أنه الأنسب.

وقد أجريت بحوث مكثفة على أنواع مختلفة من الحمير، منها الهندي والتايلاندي والأمريكي والفيتنامي والأفغاني، فتبين أن جلد الحمار المصري غني بمعظم المواد التي تبحث عنها الشركة، وذلك بفضل سماكة جلده.
سرايا نيوز


تعليق واحد

  1. [SIZE=4]المفروض مصر تصدر ليهم توفيق عكاشة وأمثاله من أصحاب الجلد الثخين[/SIZE]

  2. [COLOR=#FFFF00][COLOR=undefined][[B][FONT=Simplified Arabic]SIZE=7]خليهم ياتو للسودان لان لدينا حمير ما عارفين نوديها وين ومحتاجين لدولاراتهم عسى ان يكتشفوا دواء للمرض اللعين السرطان[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][/COLOR]

  3. والله دا حرام !مليون حمار لليابان لكي يسخدموا جلد الحمير ويرموا الباقي اين منظمه حقوق الحيوانات من هذا؟ ولكن يمكن اليابان أخذ الجلد و اكل باقي لحم الحمير:confused: واحتمال حمير السودان نفس الماركه حقت مصر خلوا بالكم عليها بكره قطر اوالسعوديه ها تقول عاوز مليون فهي اصبحت ثورة غاليه؟

  4. مصر مليانة حمير ومستحمرين

    يا ريت كانوا دايرين كيزان خصوصا المصدية عندنا كتير وكمان بعض حمير مصر التي عبرت الحدود (الحمير الضالة او حمير الخلا)