كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مقتل 10 جنود وفقدان 50 اخرين من الجيش الشعبي بنيران صديقة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن متحدث باسم جيش جنوب السودان أن عشرة جنود على الأقل لقوا مصرعهم وفقد نحو 50 آخرين إثر غرق زورقهم العسكري في نهر النيل ليل الأربعاء الماضي بعد إصابته بنيران صديقة أطلقت عن طريق الخطأ.

وقال فيليب أغير إن الزورق كان على متنه حوالي 170 جنديا، وأضاف “كان حادثا. كان الزورق يسير في الليل حين مر أمام مركز التفتيش في لول الذي طلب منه التوقف، ولما لم يتوقف أطلق عناصر المركز النار على الزورق فغرق”.

وأوضح أغير أنه تم انتشال عشر جثث من المياه، فيما لا يزال هناك حوالي 50 آخرين في عداد المفقودين، وتابع “هناك ناجون. تم العثور على أكثر من 112 جنديا على قيد الحياة”.

ولكن الآمال بالعثور على مزيد من الناجين تبدو شبه معدومة بعد مرور أكثر من 48 ساعة على الحادثة التي وقعت في منطقة نائية من البلاد.

وأوضح المتحدث أن الزورق كان ينقل الجنود من منطقة رينك في ولاية النيل الأعلى قرب الحدود مع السودان إلى مالاكا عاصمة الولاية.

ونفى المتحدث العسكري أن يكون الزورق غرق بنيران متمردي الجيش الشعبي لتحرير جنوب السودان، مؤكدا أن ما يدعيه المتمردون من أنهم هم من أطلق النار على الزورق وأغرقوه “ما هو إلا مجرد أكذوبة”.

وتتهم جوبا الخرطوم بدعم حركة التمرد هذه، وهو ما تنفيه السلطات السودانية التي توترت علاقتها كثيرا مع نظيرتها الجنوبية إثر معارك حدودية بين الطرفين انتهت بمفاوضات تجري حاليا برعاية الاتحاد الأفريقي.[/JUSTIFY]

الجزيرة

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]جنس كضب زورق شايل 170 جندي[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        (إثر غرق زورقهم العسكري في نهر النيل) هؤلاء العرب لا يعرفون شيئاً عن السودان، تجد سعودياً أو يمنياً أو حتى مصرياً ويقول لك: هل أنت من الجنوب أم من الشمال؟!!! لا يفرقون بين الشمالي والجنوبي ولا يعرفون شيئاً عن السودان سواء أنهم كسالى والتريقة والضحك عليهم بأنهم هبل وسذج وآخر نكتة عن أهلنا المناضلين: إن السودانيين ذهبوا للسفارة الألمانية وأحرقوها لأن السفارة الأمريكية بعيدة عن الخرطوم!!!.. هذا فهم العربي عنا.. أما بالنسبة لغرق الزورق في (النيل) فالنيل يبدأ بعد الخرطوم يعني الشغلانة دي في نهر النيل وهذه معلومة خطأ من موقع مثل موقع (الجزيرة) لأنها لا تعرف النيل الأبيض ولا النيل الأزرق بينما تعرف نهر النيل وفي مصر فقط.

        الرد
      3. 3

        [SIZE=7]اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم وفرط تدبيرهم وخرب بنيانهم وبدل احوالهم وقرب اجالهم وقطع اعمارهم واشغلهم بابدانهم وخذهم اخذ عزيز مقتدر ياقهار ياقهار ياقهار …[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.