كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير يصل القاهرة .. في اول زيارة بعد سقوط مبارك



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]وصل الرئيس السوداني عمر البشير القاهرة يرافقه وفد وزاري عالي المستوى في زيارة تستغرق يومين يجري خلالها محادثات مع نظيره المصري محمد مرسي لدعم العلاقات بين البلدين وبحث آخر التطورات في المنطقة.

وكان في استقبال البشير لدى وصوله مطار القاهرة الدولي المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية إلي جانب السفير السوداني وأعضاء السفارة.

ومن المقرر أن يعقد البشير والوفد المرافق له محادثات مع كبار المسؤولين المصريين لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين القاهرة والخرطوم.

ويرافق البشير وفد رفيع المستوى يضم وزير رئاسة الجمهورية ووزير الخارجية ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني بجانب وزراء الزراعة والكهرباء والسدود والثروة الحيوانية والصناعة ومقرر المجلس الأعلى للاستثمار.

وتعد هذه أول زيارة يقوم بها البشير لمصر بعد انتخاب مرسي في يونيو/حزيران الماضي عقب الإطاحة بالرئيس المخلوع حسني مبارك العام الماضي.

وقبل الزيارة المرتقبة، دعت منظمة العفو الدولية مصر إلى سحب دعوتها للرئيس السوداني واعتقاله بعد وصوله البلاد.

وقال مدير السياسة بالمنظمة مارك مارزينسكي “إذا رحبت مصر بالبشير فتصبح ملاذا للمتهمين بارتكاب عمليات إبادة”.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت مذكرتي اعتقال عامي 2009 و2010 ضد البشير بتهم ارتكاب إبادة وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور غرب السودان.

وتجاهلت مصر بالسابق المذكرتين حيث زار البشير القاهرة عام 2009 بعد أسابيع من إصدار المذكرة الأولى، وعام 2010 حيث التقى قادة المجلس العسكري الذي كان يحكم البلاد بعد إطاحة مبارك.[/JUSTIFY]

الجزيرة

شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        انها الزياره المرتقبه والمنتظره منذ سته عقود وتحديدا بعد رفع الاستعمار البريطاني يديه عن وادي النيل واحتلاله لقناه السويس ومصر والسودان!!وانها من المُنتظر ان تضع قاعده دوله المستضعفين من المسلمين في الارض فليس هناك مكان فيها يملك عوامل انشائها ونجاحها من تاريخ!! وموقع جغرافي!! وامكانات بشريه!! وموارد زراعيه!! ومائيه!! وثروات معدنيه وبتروليه!! وشعوب حيه ثائره!! ودين حديث وسطي تتطلع الي هُداه البشريه من هذا المكان المبارك الذي يشق وسط واديه وطول سهوله نهر من انهارالجنه!! وفي عمق تاريخه المشرق قامت اول حضارات الانسان.
        وقد هّيئ الله لها عوامل النجاح باسباب منها :
        -ازاح الفراعنه الطغاه وعملاء الغرب المتسلطين عن السلطه.
        -تم اسقاط النُظم ذات النهج الاشتراكي الديمقراطي!! والبعثي القومي !!والعائلي العشائري القبلي واستنفاذ كل مبادئ وقيم طرق الحكم الوضعي!!.
        -انبعاث ثورات الشعوب ذات المرجعيه الاسلاميه والنهج الديمقراطي.
        -بروز ازمتي الغذاء والطاقه العالمتين مع وجود الموارد الطبيعيه لحلهما داخل وادي النيل والدول الاسلاميه بما يدفع عجله وتيره التنميه وتفعيل عوامل القوه الذاتيه وردم هوه التخلف التكنولوجي الي اقصي درجاتها.
        -سقوط النظم العلمانيه بجناحيها الاشتراكي والراسمالي!! ودخول الغرب الرأسمالي غرف الانعاش بازمات ماليه واقتصاديه وانكماش عميق لاخروج في المستقبل المنظور منه!!.
        -ازدياد ازمات الانسان الاخلاقيه والاجتماعيه والروحيه والتي لاحل لها الاّ في تطبيق الشريعه الاسلاميه والحكم بشرع الله.
        -وصول عُلو بني اسرائيل المُفسد الي نهاياته فقد ذكرت بعض الاحاديث الضعيفه ونبوئات الاسرائيليات ان فتره العلوا المُفسد لاتتجاوز السبعين عاما . وقد مر علي اقامه دويله اسرائيل الان اربعه وستون عاما ولم يتبقي الا قليل من السنين والعلو المفسد للصهيونيه المتسلطه!!
        -وعد رسول الله للمسلمين بظهورالاسلام!!والخلافه الاسلاميه وانتشاره في الكره الارضيه من بعد ان زوي له مشارق الارض ومغاربها!!.
        -لن يدمر اسرائيل الا شعب وادي النيل المسلم (والله اعلم)افقد ذُكر في التوراه بانهم سيسمعون طبول كوش تدق للمره في اسرائيل!! وكان قد دّق عليها في المره الااولي تهارقا ملك مملكه كوش السودانيه القديمه.
        هذا والحاجه الان جد ماسه بل مُلّحه وضاغطه بشده لاقامه مشاريع التكامل التي توفر الغذاء لمائه وعشرون مليون نفس وتصدير الفائض لتلبيه احتياجات السوق العالمي وتغير موازين القوي في المنطقه لصالح المستضعفين في عالم تتحكم فيه قوي معاديه للاسلام والمسلمين . والله من وراءالقصد…. ودنبق

        الرد
      2. 2

        ليه يستقبله نائب الرئيس ؟
        أمال فين الرئيس ولا الرئيس المصري بيستقبل فقط الرؤساء الكبار
        ويترك الفير مهمين لاي بواب في الخارجية او بواب الرئيس يستقبل رئيس السودان لانهم جيرانة مش ح يزعلوش ولا حآجة والحال ماشي

        والله ملطشة وذل لكرامة السودان والسودانيين.
        نميري لمن مشي الامارات استقبله احد ابناء الشيخ زائد
        وكان الشيخ زائد رحمه الله موجود في الامارات طوالي الرئيس الضكر الجدع نميري رجع من المطار ورفض ان يستقبله اي شيخ غير رئيس الدولة التي يزورها وباقي القصة معروف

        الرد
      3. 3

        أضم صوتي للمعلقين ، لماذا لا يستقبله مرسي بنفسه ؟؟؟؟
        المصريون دائما حاقرين بالسودانيين ، ونحن ناس طيبين
        لكن الطيبة مع ديل ما تنفع … ونحــذر من الأنبطاح للمصريين
        سواء كانوا أسلاميين أو غيرهم فالمصري مصري حتى لو كان نبي …
        وأخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ يابلـــد

        الرد
      4. 4

        [SIZE=6]

        عمك بشة حااااااااايم ..
        حوم حوم ..
        وراك شنو ؟؟ فايق ورايق ..[/SIZE]

        الرد
      5. 5

        [SIZE=5]..الجزيرة نايمة ..هذه الزيارة الثانية بعد سقوط مبارك ..صحوا النوم ياجزيرة ويانيلين؟؟؟؟؟؟؟[/SIZE]

        الرد
      6. 6

        انا اضم صوتي لك لماذا لم يستقبله الرئيس ارجو ان نحفظ كرامتنا وما نقوم نزور اي بلد وكترت الزيارات تقلل الشخصيه

        الرد
      7. 7

        التركيبه المصريه لن تختلف ابدا لان ما ابداه مرسى من تجهل نحو السودان لايختلف كثيرا عن فعل مبارك ودايما ساستنا مصغريننا مع البسوى والمابسوى فى ظنى المصريين لو ما اخدوا مننا ما حيدونا شى والمباحثات الحاليه لم تتطرق للحريات الاربعه باى شى

        الرد
      8. 8

        نعم سؤال وجيه لادارة المراسم لماذا لايستقبله مرسي بنفسه في المطار في حين نعلم انه لاتوجد ي فعاليات يمكن ان يعتذر بسببها عن الاستقبال حتى ولو ان هناك فعاليات يجب ان تؤخر الزيارة الى ان يتمكن مرسي من لقائه واستقباله..
        ان المصريين حتى ولو بقوا اخوان ولاشيطان ما بيتخلوا عن تعاليهم على السودان وحكومة السودان .. ومرسي معهما قال فهو مصري في الاخر وتجري في دمه النظروة الدونوية للسودان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.