عالمية

“يوتيوب” يتجاوب مع السعودية ويحجب الفيلم المسيء


[JUSTIFY]بدأت شركة جوجل في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، في حجب صفحات (يوتيوب) التي تعرض الفيلم المسيء للمتصفحين من المملكة بعد الطلب الذي تقدمت به هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات مساء الثلاثاء، بحسب ما أورده موقع جريدة “الرياض” السعودية على الأنترنت.

وظهرت جملة “هذا الفيديو غير متاح في بلدك” أمام عدد من المقاطع في تجاوب سريع من الشركة

وكانت هيئة الاتصالات السعودية، أعلنت، الثلاثاء، أنها أمرت مزوّدي خدمة الإنترنت في المملكة بحجب جميع الروابط والمواقع الإلكترونية التي تمكّن من الوصول للفيلم المسيء للإسلام الذي أنتج في الولايات المتحدة، كما طلبت من شركة جوجل حجب جميع روابط اليوتيوب الإلكترونية المحتوية على الفيلم، وإلا فإنها ستحجب موقع يوتيوب بالكامل.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أمرت “شركات الاستضافة في المملكة بحجب هذا الفيلم عن مستخدمي شبكة الإنترنت في المملكة، كما قامت بمخاطبة شركة جوجل لحجب جميع روابط يوتيوب الإلكترونية المحتوية على الفيلم، وفي حال عدم الاستجابة لهذا الطلب فستقوم الهيئة بحجب موقع يوتيوب بالكامل”.

وأوضحت الوكالة أن هذا الإجراء اتخذ إنفاذاً لتوجيهات الملك عبدالله بن عبدالعزيز “التي تقضي بحجب جميع الروابط والمواقع الإلكترونية التي تمكن من الوصول للفيلم المسيء” للإسلام.

وأكدت الهيئة “أهمية التفاعل الإيجابي المستمر من قبل المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أية روابط إلكترونية يمكن من خلالها الوصول إلى الفيلم المسيء، بوصف ذلك واجباً يفرضه ديننا الحنيف على كل مسلم غيور”.

وأثار نشر مقتطفات على الإنترنت من فيلم “براءة المسلمين” الذي تم تصويره في الولايات المتحدة ويسيء للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، تظاهرات عنيفة بعضها دام ضد الأمريكيين في مختلف أنحاء العالم الإسلامي.[/JUSTIFY]

العربية نت


تعليق واحد

  1. [SIZE=4]شفتو دي عشان السعودية طوالي بسمعو كلامها
    اما السودان هسي لو قدام الطلب بي انو يقفلو الروابط ماحيشتغلو بيهو الشغلة لانو بي بساطة السودان مامنو اي فايدة[/SIZE]