كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مذيعة تتحدى المدير .. تريد أن تقترح على دبلوماسيين مجيدين لعملهم



شارك الموضوع :

فجعت وبلغت بي الدهشة منتهاها وأنا أتابع تصريح المذيعة اليافعة مودة حسن بقناة النيل الأزرق على صفحات العزيزة (فنون) وهي تصرح بقوة عين تحسد عليها وتقول (أعترف بأنني بالفعل اقترحت على القائمين بأمر البعثة بمجرد أن وطئت أقدامنا أريتريا أن أقيم مع طاقم القناة في مكان واحد وقدمته بحسن نية، وما حدث شيء بسيط ولم أكن أتوقع إطلاقاً أن يتخذ هذا المنحى ويضخم إعلامياً حتى تطاله اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة وهي مجرد اجتهادات وإشاعات كاذبة من البعض).. الحمد لله أن حديث خديجة بن قنة.. أقصد مودة حسن انتهى عند هذه النقطة ولم تواصل في سرد (كذبها) أكثر من ذلك.. فأولاً يا عزيزتي مودة من أنت حتى تقترحي على القائمين على أمر البعثة- سبحان الله- مذيعة يافعة تريد أن تقترح على دبلوماسيين مجيدين لعملهم ويعرفون ترتيباتهم وخطواتهم جيداً.. وثانياً هل ما حدث من وجهة نظرك- المتواضعة طبعاً- شيء بسيط وقمنا بتضخيمه إعلامياً وطالته اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة، وهل نحن نتجنى عليك يا نجمة التقديم التلفزيوني فقد عكسناه للرأي العام حتى تكوني عبرة وردعاً لكل من يشارك ويمثل باسم السودان وليس التمثيل به بمثل هذه التصرفات المشينة.. وثالثاً قلتِ إنها مجرد اجتهادات وإشاعات كاذبة من البعض، وهنا سؤال مهم جداً وملحاح يطفح إلى السطح.. هل أنت مذيعة بريمو وسوبر استار حتى نتعب أنفسنا بالاجتهادات خلفك- سبحان الله- إنك تعيشين دوراً أكبر من حجمك بآلاف السنين الضوئية واعتقدتِ- واهمة طبعاً وحالمة – بأنك خديجة بن قنة أو منى الشاذلي أو هالة سرحان أو ليلى المغربي أو حتى إسراء عادل أو تسابيح خاطر- عن مودة بقولكم يلا اجتهدوا كلكم-، أما أن تصفي أخبارنا بأنها إشاعات كاذبة من البعض، فهذا خط أحمر ممنوع الاقتراب، فلو كنا أنا والحبيب عثمان جقود كاذبين كما تقولين فهل دكتور عبد القادر سالم الرجل الإنسان الذي أقر بواقعتك المشينة يكذب، فهو رجل عفيف سمعته مثل الذهب الخالص لا يعرف الكذب إليه طريقاً إن كنتِ لا تعلمين- هذا للمعلومية فقط- والأهم من كل ذلك إذا كنا كاذبين فلماذا صرح مدير قناتك الأستاذ حسن فضل المولى وأعلن تشكيل مجلس تحقيق لك وإصدار قرار إداري بإيقافك عن العمل- في دخان من غير نار- والشيء الغريب والمحير كيف تنفي للصحف قرار المدير بإيقافك عن العمل بكل هذه الجرأة التي تحسدين عليها ودفعتنا لسؤال واحد فقط.. ما سر هذا التخبط الإداري الذي تعيشه القناة.. وهل لهذه المذيعة اليافعة عديمة الإمكانات كلمة بداخلها حتى على المدير لتخالف تصريحاته- والله إسراء عادل (المرفودة ظلماً) لم تقل ربع ما قلتيه أو تصرح بأي تصريح رغم المرارة التي تعيشها- حقيقة أوحت لي مودة كأنها تمثل مركز قوة داخل القناة لعدم اقتناعها حتى بتصرفات وقرارات مديرها لتنفيها بهذه الصورة التي تدعو للشفقة والرثاء للحال الإداري بالقناة.

والغريب.. بل المدهش في الأمر أن مودة حسن عندما تحدثت معها قالت لي إن السبب وراء تصرفها هذا هو أنها لم تكن طبيعة عملها وما عارفاهو شنو حتى بعد أن وطئت أقدامها أرض أريتريا- سبحان الله- مذيعات آخر زمن الواحدة فيهن تجهز شنطة ملابسها وأدوات تجميلها وتسافر وما عارفة طبيعة المهمة التي سافرت من أجلها شنو- حاجة تكسف – أو كما يقول الحبيب محمد الطيب «نفسي أعرف المذيعات ديل بجيبوهن لينا من وين».. ما هذه الفوضى يا عزيزي الشفيع عبد العزيز ولكن عزاءنا الوحيد أن ما تقوم به هذه المذيعة من عمل لا يتعدى كلمة افتتاحية وختامية لا تفعل شيئاً خلافها.

نحمد لله أننا نراعي الأمانة والمصداقية في عملنا وتصدينا لهذه المذيعة- نصف المعروفة- حتى تكون عظة لكل زميلاتها وزملائها الذين يحملون اسم السودان في الخارج.. بل حتى داخل السودان.

.. ما زلنا ننتظر ونراقب كيف سوف تعاقب إدارة القناة هذه المذيعة جراء تصرفها المشين هذا الذي أساءت به لكل السودان وليس القناة فقط.. ما زلت «واقف منتظر» قرار الإدارة لنرد عليه.

٭ حاجة أخيرة

قناة ما فيها إسراء عادل درويش الأميز والأفضل والأروع والأجمل تقدل فيها مودة حسن ونادين علاء الدين وواحدة أخرى تحاول استدراجنا سوف نعود إليها على مهل.

مع النجوم: عبد الرحمن جبر
صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        …………………

        الرد
      2. 2

        بالله ما لقيت ليك خبر غير خبر البنات دى ؟؟؟ القوالات دي ما ذا يستفيد القاري منها?? قول قالت داير فندق حرة يا اخ انت الدخلك شنو في الموضوع ــ انت وهي وعبد القادر سالم شنو يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      3. 3

        [SIZE=4]احييييييييييييييييييييك والله اديت البت فوق راسها
        اصلاً المذيعات بختاروهن على حسب الشكل والجسم عشان كده لازم تكون سمحة ومنفوخة حتى يقبلوها اما الاخلاق والعقل دا كلو مامهم[/SIZE]

        الرد
      4. 4

        [B][FONT=Times New Roman]
        [SIZE=4]
        أختشى يا راجل أنت اقل منها فى شنو يا صحافيين الردحى
        ده ما اسلوب رد مهنى من يدعى انه صحفى .. كان ممكن توصل
        ردك ونقدك بطريقة أخرى ولكن يا للبؤس الذى عشعش فى الصحافة
        بوجود امثالكم صحافيى الغفلة .. حديثك هذا تستحى ان تقوله
        فاتيه فى مكان عام ناهسك ان يكون فى صحيفة ……
        غثيتنااااااا ..:mad: 😡 😡 [/SIZE][/B][/FONT]

        الرد
      5. 5

        مهمة الصحفي أن يسلط الضوء بحيادية على الواقعة وأن يلتقي كل الأطراف لينقل عنهم .. الصحفي يا سيدي لا يصدر أحكاما .. أنت لست بقاضي ..وأنت هنا تقضي وتحاكم والصحفي الشريف لا يحرض وأنت هنا تحرض .. أنا لا أعرف من هي مودة ولا من هي تلك التي تتغنى بصفاتها … بل لا أشاهد قنوات السودان الثلاث إلا لماما.. وقد صدف أن مررت عليها فوجدت المغنواتية يسيطرون على سيطرة تامة على برامجها .. ثلاثة مغنيون يغنون في وقت واحد بالشروق والنيل الأزرق والخرطوم وما صبرت على رؤية قناة السودان فالجواب يكفيك عنوانه.. أنا لا أعرفك ولا أعرف مودة ولا بنت درويش .. ولكني أدافع عن مهنتي الثانية

        الرد
      6. 6

        والله ما بعرف مودة حسن دي منو ولا حصل شفتها لكن يا عبد الرحمن جبر انت اكبر متخلف.. تلقاها جديدة بي حسن نية دايرة تقعد مع زملائها انت كبرت القصة وداير تشوه سمعتها ومالك ومال تجهز شنطتها ولا مكياجها وجملة افتتاحية ولا ختامية شنو الاستهتار والاستخفاف بي الناس دة.. اول يوم نشوفك انت زاتك يا الفرحان وفاتح خشمك زي الابله

        الرد
      7. 7

        ياخى ارجل عليك الله دا شنو الوضاعه البتعمل فيها دى قالت وقلنا وعلبة مكياجها ومابعرف شنو !!
        المشكله الظاهر مابقت فى الصحافه المشكله بقت فى الرجوله نفسها !!

        الرد
      8. 8

        [FONT=Times New Roman][JUSTIFY][COLOR=#FF0017][FONT=Comic Sans MS][SIZE=6]اف لطراز من الصحفيين او المسمون صحافيين مجازا عندنا في السودان .. بالله عليكم اقرأوا بتمهل وتمعن وانظروا بين السطور واكتشفوا تحامل هذا الكاتب وكانه يتكلم من منطلق شخصي ,وانا متأكد اذا ما تحرينا عن الامر لوجدناه من منطلق شخصي وهذا هو الارجح وتكون هذه المذيعة لم تعبره او تعيره اهتمام او ربما لها صداقات وعلاقات مع اخرين يرى انهم اقل منه اهمية ..وانظروا وكيف انه حرف كلام المذيعة .. يا ايها الصحفي الهمام هي لم تقل انها اقترحت على الدبلوماسين ان يغيروا كان سكنهم او يقصروا مدة تواجدهم وانما قالت ان تسكن هي مع موظفي القناة ودا من حقها ان تكون مع زملائها لا مع اناس اخرين .. ومن ثم متى تتعلمون النقد المهني وليس اسلوب الشتم والطعن في عفة الاخرين .. حاولت ايها الصحفي الهمام ان ترسل رسالة للقاريء ان هذه المذيعة سيئة السلوك ، ولنقل انك تعرف عنها امورا شخصية فهل هذه هي الرجولة للتبشيع بهذه الصورة .. كان حري بك ان تكتب وتنتقد في ادئها وتجعلها تقتنع انها ليست مذيعة اصلا لتقدم استقالتها ..
        كلكم طينة واحدة صحفيين مفلسين لغويا وثقافيا ، وعلميا فهمكم حدوده هي توجيه السب والشتم ان كان في الصحف الرياضية او السياسية او الفنية ..
        بالله عليكم هل سمعتم بصحفي اجرى تحقيقا او لقاءاً تسابق عليه القراء او المشاهدين لانه كان شيء مختلف كلا ولن يحدث لان صحفيّ بلادنا اكاديميون وليسوا مهنيون ..
        نرجع لهذا المسمي نفسه بصحفي وهذا ليس دفاعا عن المذيعة فانا لا اعرفها ولا اعرف عن اخلاقها غير انها مذيعة ولكن استفزني هذا الاسلوب من الهجوم والنقد ، وتوجيه كلماته الى شخصها والطعن في شرفها واستثارة المسؤلين عليها حتى تكون تحت رحمة غضبهم بل ورميتهم واتهمتهم انها تمسك لهم ذلة ما والقاريء لاتفوته التلميحة
        .. لم كل هذا العنف ولم كل هذه البلاهة في النقد ، ولم كل هذه السطحية في اداء المهنة .. واقول لك ان كنت لا تفقه حدود الصحفي فهي بهذا الكلام يمكن ان ترفع عليك 3 قضايا .. اولها الطعن في الشرف والقذف .. اشانة السمعة .. تحريض المسؤلين عليها .. الرابعة دعوى تعويض بمبلغ 10 مليون عشان تاني ما تجي وتكتب كلام من لسان يتقيح عفنا وقبحا على اناس قد يكونون ابريا ء .. [/SIZE][/FONT][/COLOR][/JUSTIFY][/FONT]

        الرد
      9. 9

        ده منو الزول المتخلف ده؟
        و منو دي البنت الما مربية دي؟
        الاشكال دي ظهرت من وين ؟اعوز بالله

        الرد
      10. 10

        الاخ الكريم الصحفي
        اولا للامانة اول مرة اسمع بك ، وهذا ليس تقليل من شأنك ابدا حاشي لله ولكن للحقيقة، ثانيا ماذا بقي لنا لنتابع فضائح الناس صدقت ام بهت او كان افكا ، هل هذه هي الصحافة ، وهل البلد لايوجد بها الا المزيعه المذكورة ، ما البلاوي ما ليه البلد جوه وبرة ، هل انت بلا خطيئة ، وهل كنت شاهد علي ما قلت ولا قالو ليك ، ياخي الزنا لا يثبت الا باربعة شهود خليك من الكلام ، اتق الله لانو لديك اسرة واهل خاف ان يتبلاك احدهم واهتم بامور اكثر اهمية ، ياجبرة الناس بتبيع شرفها عشان تاكل ، الناس بتبيع شرفها عشان تكمل الجامعة ، الناس بتموت في الشوارع عشان ضيقة ومصممة خظا ، الناس ما لاقية … وانت ولا هنا بتتكلم عن المكياج وقعدت وطلعت ، ما عارفة نسيت الانت درستو في الجامعه ولا رئيس التحرير ما مر عليهو هذا الكلام ، ولا زي ما اي حاجة في البلد ماشة غلط انت ماشي غلط .

        الرد
      11. 11

        قال الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم: ((إِنَّ اَلرَّجُلَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ، لَا يُلْقِي لَهَا بَالاً، يَهْوِي بِهَا فِي اَلنَّارِ، أَبَعْدَ مَا بَيْنَ اَلْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ ))
        فاتقي الله في اعراض الناس ولاتتكلم بما لاتعلم لانها ممكن ان تكب بك فى النار علي وجهك . ودي اعراض ناس فلا تخوض فيها بغير علم او لمجرد هوي نفس وانت امين علي هذه الكلمة.
        (ربنا يهدي الجميع)

        الرد
      12. 12

        والله ان لا أرف هذه او تلك يعنى لا مودة لا إسراء وما عارف الحاصل شنو؟ لكن كون راجل وصحفى يكتب بهذه الطريقة وفى ينشر فى هذه مأساة .وكأن اإسراء محرشاو على المذيعة الجديدة وكمان ما بستحى خاتى صورتو وفاتح خشموا لك الله يابلدى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.