كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الطيب مصطفى : مــتـى يستيقظ النائمـــون؟! … الوالي احمد هارون أسدٌ عليَّ وفي الحروب نعامة


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أوصانا بعدم الشماتة بالأعداء فكيف بمن هم ليسوا أعداء وإنما إخوان في الدين وفي الوطن باعدت بيننا دروب السياسة ومنعرجاتها وجعلتنا نقسو عليهم أحياناً لكنها كقسوة الأب الحاني على ابنه العاق أو طفله المشاكس.
ما حدث في كادوقلي أمس الأول لم يكن مستغرباً إنما هو السلوك الطبيعي للحركة الشعبية التي لم تتغير ولن تتغير لأنها تصدر عن مشروع استعماري عدواني يعبِّر عن اسمها الذي تُصرُّ على أن تحتفظ به إمعاناً في استفزازنا ووالله العظيم ما وجدتُ أناساً ربما على امتداد التاريخ يُلدغون عشرات المرات ثم لا يتعظون غير ولاة أمورنا مثلهم مثل أولئك الذين رجمتهم سورة التوبة التي سُمِّيت بالفاضحة حين قالت فيهم: «أَوَلَا يَرَوْنَ أَنَّهُمْ يُفْتَنُونَ فِي كُلِّ عَامٍ مَرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ لَا يَتُوبُونَ وَلَا هُمْ يَذَّكَّرُونَ».. لكن من أسفٍ فإنهم يُفتنون في العام الواحد بل ويُلدغون مرات ومرات ولكن ما في فايدة!!
الوالي أحمد هارون.. أسدٌ عليَّ وفي الحروب نعامة.. إي والله.. إذ تراه يتهجَّم علينا ويتهمنا ويسمِّينا بالمكارثيين الجدد ثم لا يتورَّع عن (تحريش) الرئيس علينا من داخل مجلس الوزراء ويطالبه باستخدام السلطات الاستثنائية لإيقافنا ويترك مهمته التي كان قد أوكلها إلى بعض كُتاب الغفلة وإلى بعض الانتهازيين المحظيين بأعطياته وبترتيب مؤتمراته نظير الأموال الطائلة بالرغم من أنهم أقرب إلى عرمان (رفيقهم في النضال من قديم ضد حكومة الجبهة!!) يترك مهمته المتمثلة في تحرير أرضه المحتلة ليشتمنا في صحافة الغفلة التي تتبارى في نشر مقالاته بل يترك مهمته كوالٍ للولاية الملتهبة ليزور أديس أبابا ولينثر ابتساماته وضحكاته تودُّداً إلى الرويبضة واستعطافًا له حتى يحنّ عليه لكن متى يفهم أحمد هارون ومتى يفهم غيرُه من هؤلاء القوم أن أمثال عرمان وباقان لا يتغيَّرون فمن يُعتبر الحقد الأعمى مركز التحكم في حياته لن يتزحزح عن قناعاته قبل أن يتزحزح جبل مرة من مكانه.. متى يفهمون أن مشروع السودان الجديد هو محور حياة هؤلاء الرفاق؟! متى يفهمون أن الشيطان لا يتغير وأن السيف أصدق أنباء من الكتب مع أمثال هؤلاء؟! فلا مقالات أحمد هارون المتهجِّمة علينا والمتودِّدة إلى قطاع الشمال بالتي تحرِّر الأرض وتحافظ على العِرض.. عِرض كبرة حسن سعيد وأخواتها اللائي قضينَ في الهجوم على كادوقلي رحمهنَّ الله.
كان وفاؤنا دائماً لمن يخلص لنا أن نطعنه من الخلف.. فعلناها لننال رضا أسياسي أفورقي وفعلناها لنسترضي فرعون ليبيا القذافي وفعلناها حين اعتقلنا جيمس قاي قبل أيام قليلة في نفس الوقت الذي كان فيه عرمان يعقد مؤتمراً صحفياً في جوبا يتحدى فيه وينتقد الاتفاقية على بُعد خطوات من مقر الرئيس سلفا كير وها هو يقصف كادوقلي بسلاح الجيش الشعبي الذي يقوده سلفا كير!!
تماماً كما حدث عندما ضحك جماعتنا مع باقان وتعشوا وتجشأوا ورقصوا على أنغام الكابلي بعد أن وقَّعوا اتفاقية الحريات الأربع في مارس الماضي وقبلوا دعوة باقان الماكرة للرئيس البشير ليزور جوبا.. تماماً كما حدث عقب ذلك العشاء الفاخر بيومين حين احتلت قوات باقان وسلفا كير هجليج ها هي قوات الجيش الشعبي تقصف كادوقلي عاصمة جنوب كردفان في نفس اللحظات التي كان أحمد هارون يعقد فيها مؤتمره لحشد قيادات الولاية خلف رأيه بالتفاوض مع قطاع الشمال!!
إمعاناً في الاستفزاز عمد الجيش الشعبي (لتحرير السودان) إلى تسمية قصف كادوقلي بعملية (الصيد الثمين) والتي كانوا يقصدون بها إثبات أنهم قادرون على (بهدلة) مؤتمر أحمد هارون خاصة إذا كان د. نافع من بين شهوده!!
بالله عليكم أفتوني وحدِّثوني عن سبب واحد لعقد هذا المؤتمر وكم صُرف من المليارات في تمويله؟! إنه مسجد ضرار وربِّ الكعبة وما كان ينبغي أن يُعقد إلا تحت إمرة وقرار كمال عبيد المكلَّف بقيادة التفاوض لكن أحمد هارون في دولة العجائب أبى إلا أن يتدخل فيما لا يعنيه.. هل فعلها الهادي بشرى في النيل الأزرق؟! بالطبع لا فطبيعة الرجلين مختلفة ولو كانت الأمور تسير كما ينبغي في دولة العجائب لقيل له اشتغل شغلك أو لطُرد من حكم الولاية لكنه بدلاً من أن ينشغل بأمن ولايته صار (ينطِّط) كل يوم في بلد بينما الجيش الشعبي على بعد كيلومترات قليلة وربما أمتار من مقره خاصة بعد أن ثبت أن عدداً من أفراده تسللوا إلى داخل المدينة!!
أخي الرئيس ما من سلام لا تحرسه قوة وظاهر للعيان أن عملية فك الارتباط بين الجيش الشعبي وعملائه فيما يسمى بقطاع الشمال لن تكون بالسهولة التي يتوقَّعها البعض وأقسم بالله وعليَّ الطلاق (لمن لا يقتنع إلا بالطلاق لأن القسم فيه كفارة) وأسأل الله أن يكون ذلك من اللغو الذي لا يُؤاخَذ عليه كما أفتى بعض العلماء الثقات ــ أقول عليَّ الطلاق إن باقان لن يتغير ولن يتخلى عن مشروعه لتحرير السودان فهلاّ أيقظنا الدفاع الشعبي وحرَّضنا الشباب على الجهاد أُسوة بما كان الرسول الخاتم يفعل استجابةً لأمر الله تعالى!! هلاّ فعلنا ما فعلناه قبل تحرير هلجيج وهلاّ سألنا أنفسنا لماذا عادت القوات المسلحة من هجليج ولم تستكمل مهمتها بتحرير كاودا!! وهلاّ أنزلنا جوقة المدلِّسين من كُتاب الغفلة من خشبة المسرح وقلنا لهم كتّر خيركم!! إننا لا ينبغي أن ننتظر قيام سلفا كير بفك الارتباط بعملائه إنما علينا أن نحرر أرضنا وندمر العملاء.
بيننا وبــين والـي الخرطــوم

سقطت معلومة مهمة من مقال الأمس وهي أنني عندما اطّلعت على ما قاله السيد والي الخرطوم من محضر اجتماع مجلس الوزراء تبيَّن لي أن الوالي لم يطالب بردع «الإنتباهة» أو إيقافها (وما آفة الأخبار إلا رواتها)!!
صحيح أنه تحدَّث حديثاً سالبًا عن الصحيفة عاتبتُه عليه خلال اللقاء الذي جمعني به لكنه لم يكن بتلك الحدَّة التي وردت في الخبر المنشور والعجيب أن بعض حضور اجتماع مجلس الوزراء الذي ورد فيه ذلك القول كان حديثُهم مسيئاً أكثر بل إن أحدهم طالب بإعمال السلطات الاستثنائية ضد الصحيفة فويلٌ لبلادنا من أمثال هذا الرجل إن تقلد في بلاد العجائب سلطة تُتيح له أن يتفرعن على الصحافة وعلى حرية التعبير!![/JUSTIFY]

الانتباهة – الطيب مصطفى

شارك الموضوع :

11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        الزول ده حرم عيان

        الرد
      2. 2

        الزول ده حرم عيان

        الرد
      3. 3

        انت ياالطيب مصطفى سبب البلاوى التى حصلت وستحصل على السودان .. بسبب عنصريتك وتكبرك وانانيتك،،انت كون صريح وقول انا مؤتمر وطنى عديل احسن من تغلفك بمنبر السلام الماعادل وصيحفتك المثيرة للفتن ما ظهر منها وما بطن .. مشكلتك عاوز بترول فقط لكى تثبت حكم بن اختك ..
        السودان وجنوب السودان لايستطيع كائن من كان فصلمها..لان التداخل والتمازج بين القبائل المتدالخلة لا تسطيع فصله ..
        رايك شنو فى الحبش والارتريين الذين يشاركوا الشمال فى كل شيئ من تملك وتنقل وتجارة وجنسية وحكم.. الخ ؟ اما اولى بها اشقاءنا فى الجنوب ..

        الرد
      4. 4

        لااسكت الله لك حسآ عفيت منك دائمآ كلامك فى محله البلد دي المدمرة مجامله اهل السياسة لبعضهم البعض وتمليك من يستطيع ادارة شؤون بيتة ادارة بلد كبير مثل السودان اصلها سليبة وماعنده سيد يخاف عليها والا كان الان اعفية من منصبة لكن تقول شنو . الخوف من تغير الوزراء والولاة امر اصبح ظاهر لايحتاج كثير عناء وثقافة الاستقالة في بلدنا لاتوجد اصلآ اخيرآ ( مرجوعة في مسماها)

        الرد
      5. 5

        د.الطيب مصطفي من خير رجال هذا البلد !!في وطنيته!! وصدقه!! واخلاصه!! وتفانيه!! وانخيازه التام لقضابا الوطن!! ومجهوداته المقدره في النقد البنّاء لتقويم الاخطاء وتصحيح الزلل وتنوير الطريق ومناصحه الحكام!! متحريا في ذلك قول الصدق والمهنيه!!مستندا علي ما ورد في الكتاب والسنه!! وقد وفقه الله في كثير ممايقول ونسال الله له ولمنبره العادل للسلام دوام التوفيق والهدايه والاصابه لكل ما يتخذ من مواقف استنادا علي الحق في الدفاع عن قضايا الوطن والامه!! وليس هناك اليوم اهم من القضيه التي يتبناها المنبر(قضيه الدفاع عن ثقافتنا العربيه الاسلاميه) وبالتالي عن هويتنا وتراثنا وعقيدتنا السمحه التي تحمل في احشائها عقيده التوحيد التي تربطنا بوحي السماء وتمهد لنيل رحمه الله التي ترجعنا الي مكان ابونا ادم الذي هبط منه.
        ان كل شرار خلق الله في الارض ان لم يكن معظمهم مشتركون في هذه الهجمه علي السودان لتمزيقه واضعافه ونهب خيراته ووقف مد نور الاسلام جنوبا!!ولان جوهر الصراع بين الحق والباطل تجد الشياطين صفا واحدا !! الصهيونيه!! تتبعها العلمانيه!! يتبعها مجلس الكنائس!! تتبعها الثقافه الغربيه!! يسندهما راس المال!! يتبعهما مشروع السودان الجديد!! الحركه الشعبيه قطاع الشمال ثم…..ماهو معروف!! وجوقه المسانده !! فالحمد لله الذي جعلنا ود. الطيب مصطفي ورفاقه من المدافعين عن الحق!!وجندنا جنودا له لقتال شياطين الارض في بسط نور الهدي والحق علي الناس!!والدفاع عن كرامه الامه ودين الله ولو كره الحاقدون!! وكما هو معلوم فان المجتهد ان اصاب فله اجران وان اخطأ فله اجر.
        ان للحق رجالا في كل مكان وزمان!!ترميهم نبال الاقزام وتحاول ان تنال منهم سهام الحاقدين!! ود.الطيب ليس استثناءا فهذه ضريبه النجاح والانحياز للحق ودحض الباطل واوسمه شرف في صدور الرجال وفقك الله ورفاقك لما يحب ويرضي . والله من وراء القصد…. ودنبق.

        الرد
      6. 6

        [COLOR=#519B48][B][FONT=Simplified Arabic][B][SIZE=5]الطيب مصطفى انت لسه عايش في وهمك ده ، اي واحد يهاجمك ليهو حق لانك مفتكر نفسك الوحيد الكامل والوحيد الفاهم في البلد ، ياخي قوم لف بلا ياخدك انت والانتباهه .[/SIZE][/B][/FONT][/B][/COLOR]

        الرد
      7. 7

        نسال الله لك الصحة والعافية ياباشمهندس الطيب كفيت ووفيت ولكن هل من مجيب !! والرئيس للاسف محاصر بالطابور الخامس .

        الرد
      8. 8

        اى جهاد تتحدث عنه يا زول اقسم لك انك تساهم بقدر كبير فى تقسيم هذه البلاد

        الرد
      9. 9

        [CODE]أسدٌ عليَّ وفي الحروب نعامة[/CODE]
        يا الطيب كلكم نعام بل دجاج
        وانت بالذات دجاجة بتكاكي كتير زي المياكلة ليها سبارس سجارة بنقو

        الرد
      10. 10

        [SIZE=6][COLOR=#FF0055][B]عنصري 1000%[/B][/COLOR][/SIZE]

        الرد
      11. 11

        [SIZE=5]…وستسمع ياأبا الذى نحسبه شهيدا (ابي بكر) بأنه تم استبدال الدكتور كمال عبيد بمفاوض آخر ..فكمال دمه حار ولحمه مر ..سيستبدل ..وسيتم بعد مدة استقبال عرمان والحلو وعقار في صالة كبار الزوار..وهذا بلدي فياعجبي…..وكاودا وخور يابوس أوفلوس برة….[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.