كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جوبا توافق على رئاسة المسيرية لتشريعي أبيي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أصدر رئيس حكومة الجنوب ” سلفاكير ميارديت ” توجيهاته بتشكيل الإدارة الموقته لأبيي يفوراً ، مع منح المسيرية رئاسة المجلس التشريعي ورئاسة الإدارية لدينكا نقوك ، وذلك إستناداً للإتفاق الذي تم توقيعه بين البلدين في 20 يونيوم من العام الماضي عقب دخول القوات المسلحة السودانية للمنطقة .
وقال رئيس جانب جنوب السودان في اللجنة المشتركة لوكا بيونق في تصريحات صحافية ان سلفاكير اصدر امراً إداريا بتشكيل الإدارية ، وأضاف ان تسليم رئاسة المجلس التشريعي للمسيرية ” أمر مؤلم ، ولكن الخطوة تضعنا في موقف أخلاقي عال ، وتبعث برسالة واضحة بمدى إلتزامنا بقرار مجلس السلم والأمن الأفريقي ومجلس الامن .
ويتكون المجلس التشريعي من 20 عضواً 12 منهم سيتم تعيينهم من قِبل حكومة الجنوب و 8 من قِبل حكومة الخرطوم .
وأوضح بيونق ان مهام المجلس تشمل بسط الأمن والإستقرار في المنطقة بجانب تقديم مقترحات لمشاريع تنموية لرفع مستوى المعيشة في المنطقة ، وقال ان المجلس سيتم تعيين أعضائه قريبا سيعمل على إعادة النارحين الى مناطقهم . وأبدى ترحيبه بزيارة البشير لجوبا وإعتبرها فرصة لتمكين الرئيسين البشير وسلفاكير من تجاوز القضايا المتبقية ، مبيناً ان المسألة الأساسية ستكون قضية أبيي ، مشيراً الى ان اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى وضعت خارطة طريق واضحة للتنفيذ .

الصحافة
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        نفذها براك – لان من وضعوا خريطة الطريق هذه قد انحازوا للجنوب وضلوا الطريق – وكيف لا وهم اصلا اهل الضلال – ولكن للصبر حدود .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.